بالفيديو.. تفاصيل مقتل عبدالعزيز غيث في العيزرية, من خلالل موقع الجنينة وفي ظل التغطية المستمرة التي ننشرها بخصوص كافة أخبار الوطن العربي نقدم لكم هذا الخبر الآتي والذي سنتكلم فيه عن , حيث أن هذه الموضوع هو من المواضيع التي يتم البحث عنها باستمرار في محرك البحث العالمي جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

بالفيديو.. تفاصيل مقتل عبدالعزيز غيث في العيزرية

التقطت كاميرات المراقبة عبد العزيز غيث ، الشاب المقدسي في العشرينات من عمره ، والذي قُتل أثناء زيارته لقرية العيزرية.

وبحسب الأدلة ، كان شابان يركبان دراجة نارية عندما قفز أحدهما وأطلق النار على الضحية في منتصف الطريق ، مما أدى إلى مقتله على الفور ثم هرب الجناة.

والجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يلقي الضحية خطبته اليوم ، وبدلاً من ذلك ، تم استبدال فرحة الأسرة بالحزن والألم والألم وصل فريق كبير من الشرطة الفلسطينية إلى الموقع وبدأ يبحث في ملابسات الجريمة.

وقال مواطنو القدس في هذه الأثناء: “لقد فقدنا شخصًا من أسمى الأخلاق والأخلاق هذه الحادثة قتل بدم بارد لأن الجاني اختار هذا اليوم لإفساد حتى سعادة الضحية وعائلته بخطوبته”.

حقيقة مقتل عبد العزيز غيث

استشهد الشاب المقدسي “عبد العزيز عزام غيث” ، اليوم الاثنين ، 8/8/2023 ، بحسب مصادر فلسطينية ، بعد إصابته برصاص مجهولين في ضاحية العيزرية بالقدس.

من المهم أن نلاحظ أن حفل خطوبته كان مقررًا ليلة الاثنين في قاعة ليلة عمر.

قُتل الشاب عبد العزيز حسونة غيث برصاص مهاجمين في حي دوار العيزرية بالقدس بينما كان يستعد لخطبته التي كانت مقررة اليوم ، بينما كان في طريقه إلى صالون الحلاقة.

في طريقه لقص شعره والاستعداد لحفل خطوبته ، تعرض الشاب لوابل من الطلقات النارية على الدوار في حي العيزرية بالقدس عاصمة دولة فلسطين.

تاريخ احتلال فلسطين

منحت عصبة الأمم المملكة المتحدة السيطرة الإدارية على فلسطين ، إحدى المقاطعات العثمانية السابقة ، في عام 1922.

باستثناء فلسطين ، حصلت كل هذه المناطق في النهاية على الاستقلال الكامل تضمن الانتداب البريطاني “وعد بلفور” عام 1917 ، الذي أعلن دعمه لتشكيل وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين ، بالإضافة إلى “تقديم المساعدة والمشورة الإدارية” هاجر اليهود بأعداد كبيرة ، بشكل أساسي من أوروبا الشرقية ، طوال فترة الانتداب (1922-1947) ، ونتيجة للاضطهاد النازي ، ازدادت هذه الأعداد في الثلاثينيات.

اندلعت انتفاضة عام 1937 بفعل الطموحات العربية للاستقلال ومعارضة الهجرة ، وتبعها استمرار الإرهاب والوحشية من الجانبين.

من خلال مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات ، سعت المملكة المتحدة للحصول على الاستقلال في منطقة غير مستقرة بشكل عنيف قدمت قضية فلسطين إلى الأمم المتحدة من قبل المملكة المتحدة في عام 1947.

خطة التقسيم ، حروب 1948 ، 1967 ، 1973 ، والحقوق غير القابلة للتصرف من 1947 إلى 1977

تقسيم فلسطين

دعت الأمم المتحدة إلى حل الانتداب البريطاني وتقسيم فلسطين إلى حكومتين منفصلتين ، واحدة عربية فلسطينية والأخرى يهودية ، مع تدويل القدس في قرارها 181 (أ) لعام 1947 بعد تقييم خيارات مختلفة أمة واحدة ، دولة إسرائيل ، أعلنت استقلالها خلال حرب عام 1948 مع الدول العربية المجاورة ، توسعت هذه الدولة لتحتل 77 في المائة من أراضي فلسطين ، بما في ذلك غالبية القدس.

ونتيجة لذلك ، غادر أكثر من نصف السكان العرب الفلسطينيين أو طُردوا.

  • كانت المناطق المتبقية التي يغطيها قرار الدول العربية رقم 181 تحت سلطة الأردن ومصر. اجتاحت إسرائيل هذه المناطق في حرب عام 1967 ، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية التي ضمتها فيما بعد.
  • ما يقدر بنحو نصف مليون فلسطيني غادروا بلادهم نتيجة للحرب أرسى مجلس الأمن مبادئ السلام العادل والدائم في قراره رقم 242 ، والذي تضمن انسحاب إسرائيل من المناطق التي احتلها الصراع ، وتحقيق حل معقول لقضية اللاجئين ، ووقف أي مطالبات أو أعمال عدائية.
  • تم تمرير قرار مجلس الأمن رقم 338 ، الذي دعا ، من بين أمور أخرى ، إلى محادثات سلام بين الأطراف المعنية ، في أعقاب الأعمال العدائية عام 1973.
  • كررت الجمعية العامة في عام 1974 حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والاستقلال الوطني والسيادة وحق العودة.

ومنحت الجمعية العامة منظمة التحرير الفلسطينية صفة مراقب في الجمعية وفي مؤتمرات الأمم المتحدة في العام التالي وتأسست لجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

بالفيديو.. تفاصيل مقتل عبدالعزيز غيث في العيزرية , طريقنا انتهى في هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في صحف العالم والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وما يبحث عنه المواطنون في محركات البحث العالمية وهذه المقالة التي ناقشنا فيها الكثير من المواضيع وهي كالتالي : حقيقة مقتل عبد العزيز غيث اليوم وما هو السبب .