سبب وفاة أمانسيو أمارو أحد أساطير ريال مدريد ويكيبيديا، حيث تم إعلان نادي فريق ريال مدريد الإسباني عن موت الرئيس الفخري لريال مدريد وأحد أساطير وأشهر وأبرز الفريق وكرة القدم العالمية المعروف أمانسيو أمارو عن عمر يناهز “83” سنة، سوف نتحدث عن كافة التفاصيل سبب وفاة أمانسيو أمارو أحد أساطير ريال مدريد.

ريال مدريد ينعى أمانسيو أمارو

حيث أعرب نادي فريق ريال مدريد في بيان لخبر له، عن تعازيه ومودته لشريكته كونسويلو وأولاده أوسكار وبيلين وأمانسيو وباتريشيا وماركوس وكلوديا وأخيه خوان كارلوس وأحفاده وكافة أقاربه وأصحابه وأحبائه.

ولفت النادي الملكي الى ان الأسطورة أمانسيو حيث تم انتقاله إلى ريال مدريد سنة 1962 الذي كان قادما من ديبورتيفو لاكورونيا ، ودافع عن قميص الريال لفترة أربعة عشر موسماً ، حتى سنة 1976. لطالما كان مثالاً يحتذى به لمعجبي ريال مدريد ولعالم الرياضة بأكمله.

سبب وفاة أمانسيو أمارو أحد أساطير ريال مدريد ويكيبيديا

الأسطورة أمانسيو أمارو فاريلا حيث أطلق عليه بالاسم المشهور باللغة الإسبانية Amancio Amaro، وهو يعتبر من مواليد 16.10.1939 حيث نشأ في لا كورونيا الإسبانية، ولاعب ونجم ومدرب كرة قدم أسبق مشهور.

كانت بداية النجم أمانسيو أمارو حياته الكروية منذ السنة 1954م، مع نادي فريق فيكتوريا حيث لعب معم لسنة 1958م، وبعدها تم انتقاله إلى نادي فريق ديبورتيفو لاكارونا، ولعب معهم حتى سنة 1962، ولعب مع فريق نادي ريال مدريد منذ سنة 1962 وحتى عام 1976 حيث تم اعتزاله كرة القدم.

حيث تم اكتشاف المدرب سانتياغو برنابيو النجم أمانسيو أمارو، ولم يبرح حتى تم تعاقده معه في صيف سنة 1962، وقد أدهشت مهارته وسرعته وجدارته في عالم كرة القدم سواء محليا ودوليا.

أمانستو يحقق انتصارات لمنتخب أسبانيا

استطاع النجم واللاعب أمانسيو أمارو من بلوغ الفريق الأول في نادي فريق لاكورنيا سنة 1959، وقد تم وصولهم المهاجم إلى ريال مدريد في مرحلتها انتقالية، حيث كان الفريق الملكي قد نال من تحقيق كأس القارات بعد تكرار خمس كؤوس أوروبية بشكل متتالي بنهاية الخمسينيات.

وفي مواجهة انسحاب كثير من ابطال تلك المدة فان النادي كان باحتياج إلى تعزيز صفوفه وتشكيل فريق قوي رائد. ولذلك تعمد إلى جمع النجم أمانسيو إلى صفوفه إلى رفقة نجوم لاعبين آخرين مثل ثوكو ومولر Zoco o Muller وتم رفع أمانسيو لقب الدوري الإسباني المتميز في أول موسم له الذي كان مع الفريق الأبيض.

ونال من تحقيق منذ ذلك الحين الكثير من القاب مع ريال مدريد منها كأس دول أبطال أوروبا في سنة 1966، وذلك عندما تم ابان يستضيفوا ملعب (هيسل) في منطقة بروكسل مباريتها النهائية بالبطولة التي ضمت الفريق الملكي مع (بارتيزان) الصربي.

ورغم ان المباراة لم تبدأ بشكل ممتاز بالنسبة لفريق البيض حتى يتم تسجيل الفريق المنافس إحراز التقدم، فإن النجم أمانثيو وسيرينا تكفلا بقلب ميزان الأمور كافة وان يعيد فريق ريال مدريد إلى عرش أوروبا.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان سبب وفاة أمانسيو أمارو أحد أساطير ريال مدريد ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول سبب وفاة أمانسيو أمارو أحد أساطير ريال مدريد، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.