حقيقة وفاة وديع مراد ويكيبيديا ، ربما أن تشابه الأسماء بين وديع الشيخ و وديع مراد إلتبس على كثير من الجمهور لتشابه الأسماء و اختلاف اللقب، و عبر الجنينة سنتعرف على ضحة الخبر المنتشر حول الفنان اللبناني وديع مراد و نتعرف على حساته الشخصية و مشواره الفني

من هو وديع مراد ويكيبيديا

مغني سوري ، من مواليد محافظة القامشلي في الشمال السوري ، عاش في سوريا برفقه عائلته حتى بلغ سن التاسع عشر ، و هو من الطائفة الأرمنية ، و كان بداية مشواره في عالم الغناء حينما سمع صوته مجدي الحسيني في جمهورية مصر.

يذكر أنه بدأ في المجال الفني كعازف موسيقي على آلة أورغ ، و أول اداء فني له كانت أغنية حلوة الدنيا التي اعتقد البعض حينما سمعها لأول مرة بأنها من أداء السوري جورج وسوف ، و كان في عام 1992 م التحق بالجيش للخدمة العسكرية و تعرف خلال هذه الخدمة على أوكسترا شرقية و تعرف على الآلات الموسيقية.

حقيقة وفاة وديع مراد ويكيبيديا

كثيرًا ما ترتبط الشائعات بأخبار الفنانين و المشاهير ، و خاصة أخبار وفاتهم ، حيث تداول البعض خبر وفاة وديع مراد و لكن الذي توفى هو وديع الشيخ الذي يكون ابن المغني جورج وسوف ، حيث جاءت وفاته بعد عمليه تكميم للمعدة و تضاعفت معه آثارها ودخل غيبوبة ليعلن عن وفاته اليوم 7 يناير 2023 م.

و من الجدير بالذكر انه قبل سنوات عديدة ارتبط اسم المغني وديع مراد بوفاته ولكن بعد التحقق من الخبر كان المتوفي هو شقيق الفنان و ليس هو.

المشوار الفني للفنان وديع مراد

كانت بدايته و هو في عمر 5 سنوات كان يعزف على الآلات الموسيقية ، و من ثم في عام 1996 م ، قام بتوقيع عقده الأول في مشتى الحلو في جمهورية سوريا ، و كان يقوم بأداء المقاطع الغنائية في هذا المطعم الفاخر و من ثم بدأ شهرته بالصعود حتى وصلت البلدان العربية المجاورة.

بالإضافة إلى ذلك فإنه كان له أربع ألبومات غنائية و أغنيتان منفردتان و مجموعة كبيرة من أغاني الفيديو كليب ، و بينما الذي اعطته الشهرة الاولى هي اغنية حلوة الدنيا ، و يوجد تشابه كبير بين صوته وصوت جورج وسوف.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان حقيقة وفاة وديع مراد ويكيبيديا ، تعرفنا خلال فقرات المقال على السوري وديع مراد ، و الخبر المتظاول حول وفاته و أعماله و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.