كم دفع ايلون ماسك لمالك تويتر لشراء تويتر ،حيث يعد ايلون ماسك من اهم الشخصيات الناجحة البارزة في العالم ،فهو مخترع و مهندس وممثل ورجال اعمال كبير، ويذكر ان ايلون يمتلك حصة كبيرة ومن اكبر المساهمين في منصة تويتر ، و عبر هذا المقال سوف نوضح كم دفع ايلون ماسك لشراء منصة تويتر من صاحبها.

من هو ايلون ماسك

رجل أعمال كندي ، و مواطن أمريكي من مواليد جنوب إفريقيا ، مستثمر ، مهندس ومخترع و هو المؤسس والرئيس التنفيذي وكبير المصممين لـ SpaceX و اول مصمم فيها وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ومهندس المنتجات في مصانع تيسلا موتورز ،كما شارك في تأسيس شركة التجارة النقدية الشهيرة PayPal ، وهو رئيس مجلس إدارة شركة SolarCity. يطمح ماسك إلى تجسيد فكرة نظام نقل عالي السرعة يسمى هايبرلوب ،و في ديسمبر 2016 ، اختارته مجلة فوربس ليكون رقم 21 في قائمة أقوى الرجال في العالم اعتبارًا من أكتوبر 2023 ، حيث قدرت ثروته الصافية بـ 318.4 مليار دولار ليكون أغنى رجل في العالم.

كم دفع ايلون ماسك لمالك تويتر لشراء تويتر

عرض الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية شراء Twitter ، قائلاً إنه الشخص المناسب “لفتح الإمكانات غير العادية” لمنصة التواصل الاجتماعي.

في إعلان مفاجئ ، قال ماسك إنه سيدفع 54.20 دولارًا مقابل حصة في تويتر ، مقدّرًا القيمة الإجمالية للمنصة بحوالي 41 مليار دولار و تم الإعلان مؤخرًا عن أن ماسك أصبح أكبر مساهم في Twitter ، بعد امتلاكه حصة كبيرة في الشركة ، وقال إنه إذا لم يتم قبول عرضه: “سأحتاج إلى إعادة النظر في موقفي كمساهم” ،وارتفع سعر سهم تويتر 5.3 بالمئة إلى 48.32 دولارًا في التعاملات المبكرة.

وفي هذا الصدد ، بلغت حصة تويتر 9.2٪ لتصل إلى 73486.938 سهمًا ، مما جعل Musk أكبر مساهم في شركة التواصل الاجتماعي ، حيث بلغت قيمة هذه الأسهم نحو 2.89 مليار دولار بسعر إغلاق يوم الجمعة ، بحسب CNBC وهذا المبلغ لا يمثل شيئًا من ثروة أغنى رجل في العالم والتي تبلغ نحو 273 مليار دولار ، بحسب بلومبرج.

إيلون ماسك أشهر مستخدمي تويتر

و يعتبر Elon Musk أحد أشهر مستخدمي Twitter منذ سنوات ، حيث يتابعه أكثر من 80 مليون متابع حتى الآن ، لكن تغريداته أوقعته في الكثير من المشاكل الكبرى ، أبرزها محاكمة تشهير في عام 2019 بعد أن وصف مستكشف الكهوف البريطاني بأنه “الفتى المتحرش ” ، لكن وجد ان ماسك غير مسؤول عن هذه التغريدة.

ذكرت شبكة سي إن بي سي أن لجنة الأوراق المالية والبورصات فرضت عليه غرامة قدرها 20 مليون دولار في 2018 بتهمة “تضليل المستثمرين بالتغريدات” ،أدت المواجهة مع لجنة الأوراق المالية والبورصة أيضًا إلى حاجة ماسك إلى مراجعة بعض تغريداته من قبل محامٍ في شركة Tesla.

و في الأسابيع الأخيرة ، انتقد ماسك موقع Twitter على “عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير” ، بل وقال إنه يفكر في إنشاء منصة وسائط اجتماعية جديدة ، ويبقى أن نرى التأثير ، إن وجد ، لملكية Elon Musk على الشبكة الاجتماعية ،خاصة وأن حصة ملكية ماسك سالبة مما يعني أنه مساهم عادي وليس له أي مشاركة في تشغيل الشركة.

انضمام ماسك لمجلس إدارة تويتر

بعد الاستحواذ ، سينضم ماسك إلى مجلس إدارة تويتر ، و قال الرئيس التنفيذي لشركة Parag Agrawal Twitter في تغريدة يوم الثلاثاء: “من خلال المحادثات مع Elon في الأسابيع الأخيرة ، أصبح من الواضح لنا أنه سيضفي قيمة كبيرة على مجلس إدارتنا”،وأضاف: “إنه مؤمن شغوف وناقد قوي للخدمة ، وهذا بالضبط ما نحتاجه على تويتر وفي مجلس الإدارة لجعلنا أقوى على المدى الطويل”

وأشاد الرئيس السابق جاك دورسي بهذه الخطوة ، قائلاً في تغريدة إن “ماسك يهتم بشدة بعالمنا ودور تويتر فيه” ، و من المقرر أن تنتهي فترة ماسك في عام 2024 ، وفقًا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصة ، لكامل فترة مجلس إدارته أو بعد 90 يومًا ، و لا يمكن أن يكون ماسك هو المالك المستفيد لأكثر من 14.9٪ من الأسهم العادية للشركة.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على السعر الذي دفعه ايلون ماسك لصاحب تويتر مقابل شرائه ،كما ذكرنا من هو ايلون ماسك و استخدام ايلون ماسك لتويتر وانضمامه لمجلس إدارة تويتر.