ما هو معنى وقت الذروة

بواسطة: مهند
يناير 5, 2023 5:05 م

ما هو معنى وقت الذروة؟ لقد شاهدت محركات البحث مؤخرًا الكثير من الأسئلة حول معنى كلمة وقت الذروة ، و ما هو وقت الذروة و ما يسمى بوقت الذروة ، لأنها فترة زمنية يمر بها الجميع يوميًا وباستمرار ، و من خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على وقت الذروة.

ما هو معنى وقت الذروة

الذروة هي الوقت الذي يكون شيء فيه في أعلى مستوى أو مرحلة له ، حيث يقال أن ساعة الذروة هي الفترة الزمنية التي يكون فيه ازدحام السيارات والمواصلات العامة مرتفعًا للغاية ، وتحدث ساعة الذروة بشكل أساسي في فترتين زمنيتين ، أي في ساعات الصباح والظهر كما في هذه الساعات ، هذا هو الوقت الذي يخرج فيه العمال والمسؤولون والطلاب ، وعندما يعودون ، يكون العشاء أيضًا هو وقت الذروة ، لأن القنوات الفضائية تبث الإعلانات في هذا الوقت ، لأن هذا هو وقت فراغ العمال تصرف وقابلهم في منزلهم.

ما هو معنى وقت الذروة في معجم المعاني الجامع

معنى ساعة الذروة في قاموس المصطلحات التجميعية هو أن الأسعار هي الأعلى ، أو أنها الوقت في فترة التداول عندما يكون الاقتصاد في ذروته ، أي أنه وصل إلى ذروته ، لكنه وصل إلى ذروته منذ ذلك الحين. هو اسم و يكون جمعها ذرى أو ذروات ، وله معاني كثيرة ، من بينها ما يلي:

  • ذُروة الغضب: وهي أشد ما يبلغه الشّخص من قوّة وعصبيّة في وقت غضبه.
  • ذُروة الجبل: أي قمّة الجبل.
  • ذُروة الجمل: أي سنامه.
  • ذُروة الشرف: أرقى منزلة فيه.
  • الذُّروة: أعلى الشّيء أي قمّته.
  • ذُروة القصّة: وهي الوقت الّذي يقوم بحسم الأحداث ويكشف نهايتها.

ما هو وقت الذروة

يتضح لنا مفهوم الذروة أنها الأعلى فيها على عكس العصور الأخرى حيث يقال إن المادة وصلت إلى ذروتها النهائية ، لأن هذه الكلمة لها معناها الخاص ، من المناسب الحديث عنها ، ومثال على ذلك الموظفون المسؤولون عن تشغيل القنوات التليفزيونية ، و التي يعتمدون عليها في عرض الإعلانات على قناتهم خلال ساعات الذروة ، أي عندما يتواجد الناس بكثرة أمام شاشات التليفزيون وما بين الساعة السابعة مساءا والساعة الحادية عشرة ، وخلال شهر رمضان حان وقت الإفطار ، فهذه الساعات هي بعد انتهاء الناس من العمل ويبقون في منزلهم.

أمثلة عن معنى وقت الذروة (prime time)

هناك العديد من الأمثلة التي توضح معنى وقت الذروة ، وتشمل بعض الأمثلة ما يلي:

  • الوقت الذي ينتهي فيه دوام الموظفين في الدوائر الحكومية، حيث يكون السير في الطرقات والمواصلات به الكثير من الازدحام، فهذه الفترة تُسمى بوقت الذروة.
  • الضغط الزائد على محطات الكهرباء في وقت الصيف خاصة وقت الظهيرة يُسمى بوقت الذروة.
  • عند تسلق الجبال ويصل المتسلق إلى أعلى قمة الجبل يُطلق عليه ذروة الجبل.
  • وقت الذروة في محطات التلفزة يتم استغلالها حتى يتم عرض دعايات إعلانية، وذلك مثل وقت الإفطار في شهر رمضان يُسمى وقت الذروة وذلك لأن نسب المتابعين تكون عالية.

نكون إلى هنا لنهاية مقالنا ما هو معنى وقت الذروة حيث وضحنا فيه أن وقت الذروة هو الوقت الذي يحصل فيه أعلى مستوى أو مرحلة من الشيء مثل وقت الظهيرة وهو وقت خروج الموظفين من مكان عملهم.