جمالها كان سبب حرب طروادة من هي، حدثت الكثير من الحروب على مدار العصور في هذا العالم، ومن أبرز هذه الحروب حرب طروادة، فسنتحدث في مقالنا هذا عبر موقع الجنينة حول سبب هذه الحرب، ومتى حدثت هذه الحرب؟ وسنتعرف أيضاً عن بعض المعلومات الخاصة بهذه الحرب.

جمالها كان سبب حرب طروادة من هي

تعتبر حرب طروادة هي من أكبر الحروب التي شهدها العالم عبر العصور، حيث أن هناك مجموعة من الأسباب لهذه الحرب، ومن أبرز هذه الأسباب أن من شدة جمال امرأة قامت هذه الحرب، حيث وقعت ملكه سبارتا المتزوجة من ميلانوس في حب باريس أمير طروادة وهربت معه، حيث قرر زوجها ميلانوس قيادة جيش كبير للبحث عنها.

اقرأ أيضاً:سبب الحرب على اوكرانيا

 ماذا تعرف عن حرب طروادة

تعد حرب طروادة من أعظم الحروب التي حصلت في ها العالم، حيث يقدر أنها حدثت في 1200 قبل الميلاد، سنتعرف من خلال النقاط التالية على هذه الحرب بشكل مفصل:

  • حدثت حرب طروادة بين الاغريق وأهل مدينة طروادة.
  • بدأت هذه الحرب بعدما قامت زوجة ميلانوس بالهروب مع باريس أمير طروادة.
  • حاصر الإغريق مدينة طروادة بقيادة اجامنون، حيث كانت المدينة ذات قلاع محصنة بشكل يعقد اختراقها.
  • استمر حصار مدينة طروادة عشرة سنوات تقريباً، بعد ذلك أوهم الاغريق الطواردين بالانسحاب لكنهم كانوا قد أعدوا لهم مكيدة كبيرة، لكنهم تركوا ورائهم حصان خشبي كبير، حيث كان في ذاك الوقت دليل على الاستسلام وهدية المنتصرين كان هذا الحصان فعندما رأي الطروادين الحصان فرحوا فرحاً شديداً، حيث قاموا بإدخال الحصان إلى المدينة.
  • وكان بعض من الإغريق في ذلك الوقت مختبئين في ذلك الحصان وعندما جاء الظلام خرجوا من داخل هذا الحصان وقاموا بفتح أبواب المدينة لباقي جيش الإغريق، حيث نجح واستطاع الإغريق التقدم والسيطرة على البلدة واستطاعوا هزيمة الطروادين.

أين تقع طروادة

تقع طروادة في الاناضول في تركيا، حيث كانت تعرف في اللغة اليونانية باسم تروبا، كان لهذه المدينة أهمية كبيرة جداً، واشتهرت هذه المدينة بشكل كبير جداً بعد الحرب التي حصلت فيها وهي حرب طروادة مع الإغريق، ظلت هذه المدينة محاصرة لمدة عشر سنوات، كما وقاموا بحرق هذه المدينة وقتل جميع سكانها.

إلى هنا ننهي مقالنا الذي كان بعنوان جمالها كان سبب حرب طروادة من هي، حيث تحدثنا بشكل مفصل عن حرب طروادة التي حصلت بين أهل مدينة طروادة والجيش الاغريقي، وتحدثنا عن موقع مدينة طروادة، وتعرفنا على بعض أسباب هذه الحرب، وبهذا نكتفي ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة وأجبنا في هذا المقال عن جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم المطروحة حول هذا الموضوع.