جدول العطل الرسميه في الامارات 2023, الكل بترقب و ينتظر الاجازات الرسمية بفارغ الصبر, فهي  فرصة للراحة، أو لإنجاز اشياء معينه، أو لتبادل الزيارات, فلذلك فان دولة الإمارات العربية المتحدة تقرر عطلات الرسمية لموظفي الحكومة والقطاع الخاص في كل سنه، بالتزامن  مع مناسبات محدده، فعلى سبيل المثال اجازات الأعياد، ومع قرب بداية السنه الجديده، ينتظر الاغلب لمعرفة الاجازات  الرسمية في الامارات 2023.

 

الاجازات الرسمية في الامارات 2023

ان العطل التي تمنحها الامارات لعام 2023 التي سنتعرف علىها للجهات الحكومية والعامة والمدارس والجامعات وشركات القطاع الخاص على حدٍ سواء، وفقا لما أقره مجلس الوزراء الإماراتي مسبقاً، فاليكم ابرز هذة الاجازات:

  • إجازة رأس السنة الميلادية 2023 الإمارات:

يفتتح جدول العطل الرسمية 2023 بيوم رأس السنة الجديدة الذي تحتفل به دولة الإمارات في جميع  مدنها مساء 31 ديسمبر، حيث تبدا الإجازة من 1 و2 يناير، يومي السبت والأحد، حسب اخر قرارات العطل الرسمية في الدولة.

  • اجازة عيد الفطر 2023 الإمارات:

وهي اجازة عيد الفطر في الامارات، فهو الذي تحتفل فيه الأمة الإسلامية جميعها، وذلك بعد انتهاء شهر كامل من الصيام في نهاية شهر رمضان المبارك، وحيث تعم أجواء الفرح والاحتفالات في أرجاء مدن الإمارات.

  •  إجازة يوم عرفة 2023 الإمارات:

يلي عيد الفطر يوم عرفه في قائمة الاجازات الرسمية في الامارات , وهو أحد أفضل أيام السنة، وهو التاسع من ذي الحجة، أي في اليوم الذي يسبق موعد عيد الاضحى بيوم واحد، وفيه يصعد حجاج بيت الله إلى جبل عرفة، ويعتبر من أكثر أيام السنة أجراً ورحمةً وغفراناً لعباد الله الصالحين.

  •  اجازه عيد الأضحى 2023 الإمارات:

تتوالي الاجازات في القائمة لعام 2023 فتأتي اجازة عيد الاضحى المبارك الذي تبدأ  هذا اليوم  بتكبيرات صلاة العيد، وتليها مناسك ذبح أضاحي العيد في الإمارات، وصولا إلى توزيع العيديات ورسم البسمة والسرور على وجوه الأطفال والاحتفال مع العائلة والأصدقاء.

  • اجازة المولد النبوي 2023 الإمارات  8 أكتوبر من الاجازات الرسمية في الامارات 2023

تصادف إجازة المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول من كل سنه، بتاريخ  8 أكتوبر 2023 , حيث تحتفل الأمة الإسلامية في هذا اليوم بمولد رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، ويفضل المسلمين في هذا اليوم كثرة الصلاة والذكر وشراء الحلويات المختلفة الخاصة بمولد النبي.

  • إجازة يوم الشهيد الإمارات 2023 – 1 ديسمبر

وايضا تحتفل الإمارات العربية المتحدة يوم 1 ديسمبر بيوم الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم لحماية الدولة سواء داخلها أو خارجها، وهو من الاجازات الرسمية في الامارات 2023، وتقوم الدولة في هذا اليوم بالكثير من الفعاليات لذكر ما فعلوه من تضحيات كبيرة للحفاظ على الدولة.

  • عطلة اليوم الوطني الإماراتي – 2-3 ديسمبر

تختم الاجازات الرسمية في الامارات 2023  باليوم الوطني الإماراتي الموافق يومي 3,2 ديسمبر، وهو من أهم العطلات الرسمية في الإمارات 2023 في كل سنه، حيث يتم إقامة الكثير من الفعاليات ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم في كل الإمارات داخل الدولة، ويذكر في هذا اليوم الإنجازات في مختلف النواحي لبناء الدولة.

 

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان “جدول العطل الرسميه في الامارات 2023” , فقد تعرفنا علي ايام وتواريخ ومظاهر الاحتفال في هذه العطل الرسميه التي تعطي لكافه الموظفين, من خلال موقع الجنينه.