في الأيام السابقة عاش العالم بأكمله لحظات توتر وقلق بسبب الطفل ،حيث كان هناك تعاطف كبير معه ،فمن يكون الطفل المعجزة ريان وما هي قصته ،في هذا المقال سوف نتحدث عن الطفل المعجزة ريان وما قصته وسبب وفاته .

من هو الطفل ريان

هو طفل مغربي يعيش في قرية أغران الجبلية التابعة لمدينة شفشاون ، بلغ من العمر 5 سنوات.

ما قصة الطفل ريان

كان برفقة والديه أثناء استكشاف بئر المياه ،دون ان ينتبه سقط في بئر المياه على عمق 32 متر من أصل 62 متر ولا يتجاوز قطره 30 سم ، تم اكتشاف وجوده بالبئر بواسطة كاميرا الموبايل ،كان مصاباً في راسه أثر سقوطه لكنه مازال حياً كما وضحت الكاميرا .

عملية أنقاذ ريان

جهزت المملكة المغربية كل الوسائل المتاحة لأنقاذ ريان وإعادته الى حضن أهله ،حيث قامت بتسخير عدد هائل من رجال الإسعاف ووسائل وطاقم الإنقاذ للقيام بالعملية ،تم الاستعانة ب 6 جرافات، أستمرت عملية انقاذ ريان 5 أيام على التوالي دون أنقطاع، حيث كانت عملية صعبة وبطيئة ودقيقة جدا .
كما قامت فرق الإنقاذ بوضع الاكسجين للطفل ريان، فهي بذلت كل جهدها من أجل انقاذ الريان .
وذكر أن جميع المحاولات بنزال شخص الى البئر كانت محاولات فاشلة لصغر قطره .
بقى ريان في البئر 5 أيام بدون طعام أو شراب.

وفاة الطفل ريان

قامت دولة المغرب يوم الاحد بتشيع جثمان الطفل ريان ، كانت جنازة ريان جنازة شعبية ضخمة ، هذه بعد تحديد أسباب الوفاة من قبل الأطباء.
بعد 5 أيام مليئة بالامل تم أخراج الطفل المعجزة ريان حيا ، لكن سرعان ما إعلن الديون الملكي وفاة الطفل ريان رسمياً ،حيث قام الملك محمد السادس بأجرى اتصال هاتفي وتعزية والدي ريان وتعبير عن أسفه وحزنه الشديد.

سبب وفاة الطفل ريان

بينت المعاينة الطبية أن الطفل ريان عانى من نزيف براسه بسبب سقوطه وارتطام راسه بالصخور الصلبة،كما أنه كان يعاني من العديد من الكسور في جسمه في العمود الفقري والرقبة ،وهذا بسبب انه ظل ما يقارب مئة ساعة داخل البئر في حفرة ضيقة ، مما أدى الى وفاته .
لقيت قصة ريان اهتمام بالغ وتعاطف كبير من قبل العالم بأكمله ،حيث تم تداول قصته وأخباره على جميع مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعة ،وتم نشر العديد من المنشورات والهاشتاقات الخاصة به ، فتصدر أخبار وسائل التواصل الاجتماعي .
انتظار العالم نهاية سعيدة لقصة الطفل المغربي ،على أمل بقاءه حيا ،ولكن شاء الله أن تتوفاه المنية في تاريخ 5 فبراير 2023، وذلك بعد خروجه من البئر مباشرة ،حيث عم الحزن جميع ارجاء العالم .
في هذا المقال تحدثنا عن من هو الطفل المعجزة ريان و ما هي قصته وأيضا تحدثنا عن عملية أنقاذ ريان و وفاة الطفل ريان.