اكتب مقالة عن ضرورة عناية الاسر بالزراعة في المساحات الخالية حول بيوتها؟ ، مرحباً بكم في موقع جنينة ، الزراعة هي من أهم الأنشطة التي تساعد الإنسان في استمرار الحياة ، حيث أن الزراعة تعتبر من الأنشطة التي لا يمكن للإنسان الاستغناء عنها ، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على الزراعة ، وضرورة عناية الاسر بالزراعة في المساحات الخالية حول بيوتها وكل ما يتعلق بالموضوع.

الزراعة

الزراعة ، هي من أكثر الأنشطة والمقومات التي تساعد الإنسان في استمرار الحياة وتقديم له المواد الغذائية اللازمة للإنسان والحيوان وجميع الكائنات الحية ، حيث تعتبر الزراعة من المصادر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها وبدونها لا يمكن العيش على كوكب الأرض ، وتنتشر الزراعة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم وبين جميع الشعوب والأمم منذ خلق سيدنا آدم “عليه السلام” إلى يومنا هذا ، ويعمل الإنسان مع مرور الزمن على تطوير الزراعة وآلاتها من أجل الحصول على منتجات زراعة تغطى احتياجات البشرية ومنع حدوث المجاعات التي كانت منتشرة في العصور القديمة.

ضرورة عناية الاسر بالزراعة في المساحات الخالية حول بيوتها

تعتبر الزراعة من أهم الأنشطة التي يقوم الإنسان بفعلها ، حيث هناك الكثير من الناس يقومون باستغلال العنصر الأول في الزراعة وهي الأرض ، ويقومون في الزراعة في الأماكن الخالية المتواجدة حول بيوتها من أجل توفير احتياجات الأسرى من خضراوات وفواكه وغيرها ، حيث  تساهم زيادة الزراعة حول المنزل زيادة دخل الاسرة اذا قاموا باستغلال هذا المحصول المنزلي بالتجارة وبيعه في الأسواق ، وتجعل الزراعة الإنسان نشيط وغير كسول ووقايته من أمراض مختلفة وتجعله فخور بنفسه.

العوامل المساعدة في قيام الزراعة

تنتشر الزرعة في جميع أنحاء العالم وبكثرة ، حيث تتنافس الدول الكبرى على انتاج أكبر كمية من المحاصيل الزراعية ، ويجب توفر العديد من العوامل من أجل نجاح الزراعة ، ومن العوامل المساعدة في قيام الزراعة كما يلي:

  • توفر التربة الخصبة الصالحة للزراعة.
  • المياه العذبة أو مياه صالحة للزراعة.
  • المناخ التي تحتاجه كل نوع من الزراعة ، حيث هناك محاصيل زراعية تحتاج إلى مناخ دافئ لزراعتها ، وهناك محاصيل تحتاج إلى مناخ بارد.
  • توفر الآلات اللازمة للزراعة ، مثل آلات الحراثة والحصد وغيرها.
  • توفر المبيدات والأسمدة اللازمة لكل نوع من المحاصيل.
  • توفر منطقة خالية من المصانع والدخان والغازات التي تضر بالمحاصيل الزراعية.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع اكتب مقالة عن ضرورة عناية الاسر بالزراعة في المساحات الخالية حول بيوتها؟ ، وتعرفنا على الزراعة والعوامل المساعدة في قيام الزراعة ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.