تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع

تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع، تمتلك دولة فرنسا العديد من المتاحف الهامة في العالم لما لها من أثر قديم ومباني تاريخية ، بالإضافة إلى تماثيل العديد من قادة ورؤساء العالم ، متحف الشمع الذي يضم تمثال بوتين ، من خلال القرار الذي قدمته إدارة المتحف بإزالة تمثال الرئيس الروسي بوتين  ، ووفي هذا المقال سنتعرف على تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع .

إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع

تمت إزالة تمثال بوتين من متحف جريفين للشمع في باريس وبدولة فرنسا ، بالإضافة إلى الأحداث المتصاعدة بين الدول الشقيقة روسيا وأوكرانيا ، ونتيجة لذلك ، تم رفع تمثال الرئيس الروسي ، أحد قادة العالم  من فلاديميربوتين ، وكان العمل جاريا لفصل رأس تمثال بوتين عن جسده الذي تم حفظه وتخزينه نتيجة الاحتجاجات الصادرة عن غزو روسيا لأوكرانيا ،ومن الجدير بالذكر أن المتحف مليء بالشموع لقادة وقادة العالم  بمن فيهم بوتين ، وكلها تفشل على الرغم من الإجراءات العديدة التي تم التفاوض عليها بين البلدين لحل النزاعات ووقف إطلاق النار ، و ما زالت الدولتيين تواجه في نزاع حاد يسود بين كل منهما .

من هو بوتين الرئيس الروسي

فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين هو الرئيس الحالي لروسيا، عمره 69 سنة،  فهو من مواليد لينينغراد ،الاتحاد السوفيتي بتاريخ  7 أكتوبر 1952 وهو حاليا يقيم في موسكو، ويعتنق بوتين الديانة المسيحية ، وهو عضو في كل من أوزيرو ،و الأكاديمية الروسية للفنون ،وهو منفضل عن زوجته ليودميلا بوتينا ، وأثملا عن  زواجه من ماريا وكاترينا ، وشغل الرئيس العديد من المناصب العليا في الدولة فقدّ كان سابقًا رئيس وزراء الاتحاد الروسي، كما أنه يتميز بإتقانه العديد من اللغات الأجنبية المُختلفة، وشارك في العديد من الحروب والمعارك أبرزها الأحداث الجارية في الفترة الأخيرة والمُتمثلة في التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

تفاصيل إزالة تمثال بوتين

لقدّ كان الإعلان عن إزالة تمثال بوتين الرئيس الحالي لدولة روسيا بمثابة خبر صادّم في الأرجاء، ويّذكر أن رواد المتحف الباريسي لا يرغبون في رؤية الرئيس الروسي، وفيما يلي مجموعة من التصريحات المُتعلقة بالمسؤولين عن المتحف كالتالي:

أوضح المدير العام لمتحف غريفين إيف ديلومو سبب إزالة التمثال بقوله:

“كان تمثال فلاديمير بوتين معروضاً هنا، وتمت إزالته للتو من متحف غريفين في باريس. لما؟ لا نريده هنا ولا يريد الموظفون المرور أمامه كل يوم” بسبب الأحداث الأخيرة في أوكرانيا”.

وفي تصريح أخر لمدير المتحف:

“لم نقم أبدًا بتمثيل ديكتاتوريين مثل هتلر في متحف غريفين، ولا نريد تمثيل بوتين اليوم، وتابع ديلومو: كان فلاديمير بوتين هنا ونعم تمت إزالته للتو من متحف غريفين في باريس. لماذا هذا؟ حسنًا، تعني الأحداث أننا لا نريده هنا ولا يريد الموظفون المرور أمامه كل يوم”.

 

ما فعله الزوار في تمثال بوتين بالمتحف الفرنسي

تم اتخاذ قرار إزالة تمثال الرئيس جاء بالتزامن مع بدء تخريب زوار المتحف تمثال الرئيس بوتين احتجاجاً على هجومه على أوكرانيا، وكما وقدّ تبين على أن شعر بوتين في التمثال الشمعي أصبح مُجعد وأشعت، وأوضح المدير العام بأنه غير مُضطر إلى اصلاح مظهر تمثال الرئيس الروسي الذي تم إنشاؤه في عام 2000، وبعد الأحداث الجارية ،يفكر مجتمع المتحف في استبدال تمثال بوتين بنموذج الرئيس فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا.

 

 

إلى هنا نكون قدّ وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع، وكنا قدّ تعرفنا من خلال هذا المقال  على مجموعة من المعلومات الرئيسة المُرتبطة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين .