من هو قائد مجموعة السبع ، مجموعة السبع وهي مجموعة ملتقى سياسي حكومي دولي يضمّ كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة ،ويعد اعضاء المجموعة من اكبر الاقتصادات المتقدمة في العالم ، من خلال مقالنا هذا وعبر موقع الجنينة سنتحدث عن مجموعة السبع ومن قائدها .

من هو قائد مجموعة السبع

كثرت  الانتقادات التي توجه إلى مجموعة السبع وكما يتم النظر إليها على أنها (تحفة فنية تنتمي لعصور غابرة)،كما  حققت المجموعة السبع بعض النجاحات الهامة، ومن ابرز هذه النجاحات إنشاء صندوق دولي لمكافحة أمراض الأيدز والسل والملاريا، كما تتعدي المجموعة السبع إنه أنقذ حياة حوالي 27 مليون شخص منذ عام 2002.

كانت مجموعة السبع القوة الرئيسية و المهمة والمحركة وراء تفعيل اتفاقية المناخ الموقعة في باريس في 2016 حتى مع تقديم الولايات المتحدة طلب الانسحاب من الاتفاقية في ذلك الوقت.

ما الذي تفعله مجموعة السبع؟

في عام 1975 كانت القمة الأولى لمجموعة السبع ، تم عقد لقاء القمة لست دول لكي يتبادلون الافكار والحلول للازمة الاقتصادية العالمية وفي العالم التالي انضمت دولة كندا إلى هذه المجموعة .

الوزراء والموظفون المدنيون هم اللذين يحضروا لقاء قمة هذه المجموعة على مدار عام لمناقشة عدة شؤون ومصالح مشتركة بينهم .

المجموعة السبع تتولى لرئاسة هذه المجموعة كل دولة في المجموعة تتراسها لعام بتناوب بحيث تكون الدولة التي تترأس المجموعة هي مضيفة لقاء القمة

من ابرز القضايا التي تهتم بها هذا المجموعة ، الطاقة، والتغير المناخي، ومرض نقص المناعة المكتسبة (الأيدز)، والأمن العالمي مكانا مهما بين قضايا أخرى كثيرة تناقشها القمة.

يصدر في نهاية كل قمة بيان ختامي يوضح ما تم الاتفاق عليه.

لماذا لا تنتمي الصين إلى مجموعة السبع؟

حيث يتساءل معظم الناس في جميع أنحاء العالم ، لماذا الصين لم تكون في مجموعة السبع ، رغم كونها الاكبر من حيث عدد السكان في العالم ، كما انها تعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، وتعد ثروات دولة الصين كبيرة جدا ، تتواجد دولة الصين بعضوية في مجموعة العشرين ، وتحتوي ايضا على مدن ضخمة وكبيرة جدا مثل شنغهاري.

وفي نهاية مقالنا هذا وعبر موقع الجنينة نكون قد وضعنا بين أياديكم ، من هو قائد مجموعة السبع ، ما الذي تفعله مجموعة السبع؟ ، لماذا لا تنتمي الصين إلى مجموعة السبع؟ ،نأمل ان ننال اعجابكم و دمتم بخير .