بالصور.. لحظة سقوط صهريج الغاز السام بميناء العقبة ,لقد ضجت منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت ومحركات البحث اليوم الاثنين الموافق 27 من شهر يونيو للعام الحالي 2023 ميلادي وذلك بعد سقوط صهريج غاز سام بميناء العقبة، وبدورنا في موقع الجنينة سنقوم بسرد التفاصيل لهذا الخبر من خلال هذا المقال.

اللحظات الأولى لتسرب صهريج غاز سام بميناء العقبة

لقد قام الناطق الرسمي الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بالتصريح انه وخلال الأعمال اليومية في ميناء العقبة خلال اليوم، قد وقعت الحادثة وهي سقوط لصهريج كان معبأ بمادة غازية سامة خلال عملية نقله وهذا ما أدى إلى تسرب الغاز في المكان، وقد أظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة لحظة وقوع الحادثة، وعندما كانت الرافعة حاملة للصهريج الذي كان بداخله المادة الغازية السامة، وذلك قبل أن تقوم الرافعة بإسقاط الصهريج، الذي قد انفجر على الفور على سطح سفينة راسية, وعلى الفور فلقد انبثق غاز كان لونه أصفر بسرعة كانت هائلة على متن السفينة، وذلك قبل أن يقوم عدد من العاملين بالهرع مبتعدين عن مكان الحادث, وقد صرح الأمن العام الأردني أنه قد جرى في الحال عزل تلك المنطقة وقد باشرت الجهات المختصة التعامل مع هذه الحادثة فيما قد قام فريق الدفاع المدني بنقل العديد من الإصابات الى المستشفى وجميعهم تحت العلاج في هذه اللحظة.

وفاة وإصابة العشرات

لقد أسفرت تلك الحادثة حتى هذه اللحظة، عن وفاة 10 أشخاص وإصابة حوالي 251 آخرين، وذلك جاء على اثر الانفجار لصهريج الغاز السام في العقبة، وفق مديرية الأمن العام.

وقد صرح الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي قائلا: بان الجهات المختصة وفرق المواد الخطرة في الدفاع المدني يقومون بالتعامل مع حادثة التسريب للغار في ميناء العقبة، وقد اشار إلى أن العديد من الإصابات لا يزالون قيد العلاج.
ولقد قام الشبول بالمناشدة، في التصريحات التي قد نقلتها قناة “المملكة” في الأردن، وذلك بعدم الاقتراب من مكان الحادث، وقد أعلن عن إرسال تعزيزات طبية إلى العقبة تشمل أسرّة وغير ذلك.

أزمة وإخلاء

هذا وقد صرحت القوات المسلحة الأردنية بانه قد تم تحريك أربع طائرات من مطار ماركا العسكري وذلك باتجاه العقبة لكي يتم إجلاء المصابين، كما انها قد قامت القوات المسلحة بإغلاق منطقة الحادث في منطقة العقبة وقد قامت بتحريك فرق من الإسناد الكيماوي لإجراءات التطهير.

وبدوره، فقد قام المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بتأكيد عن توفر الأكسجين في المستشفيات مع تعزيزها بكوادر تكون كافية للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على بالصور.. لحظة سقوط صهريج الغاز السام بميناء العقبة، وفاة وإصابة العشرات، أزمة وإخلاء.