الأستاذة الشيهانة صالح العزاز وش ترجع، هناك أشخاص في المجتمع لهم بصمتهم ومكانتهم الخاصه، بحيث يثبتون وجودهم بالانجازات والنجاحات التي يقدمونها لأنفسهم ووطنهم، وفي هذا السياق سنتحدث هنا في الجنينة عن شخصية بارزة في المجتمع السعودي، فهيا بنا لنتعرف على شيهانه العزاز.

 

شيهانة صالح العزاز

تعتبر شيهانة بنت صالح العزاز سيدة من أبرز الشخصيات النسائية السعودية ، التي أثبتت وجودها ونجاحها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ، فقد كانت المرأة الوحيدة التي حضرت جلسة اجتماع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة ، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

 

من هو صالح العزاز

صالح العزاز مصور سعودي اشتهر بحبه للوطنية ومتابعة قضايا المملكة العربية السعودية، وتوثيقها من خلال الكاميرا الخاصة به والتحرير الصحفي، وُلد صالح العزاز في مدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية في عام 1959م، ويعتبر من أوئل المصورين بالمملكة العربية السعودية، بحيث ذاع صيته بعد تصويره لمظاهرات 1990 للمطالبة بقيادة المرأة السيارة، فلقد كان صالح من أنصار حرية المرأة في إطار الدين، على الرغم من تفوق صالح العزاز في المساقات العلمية والتحاقه بكلية الهندسة في جامعة الملك سعود في الرياض إلا أنه توقف عن الدراسة ليحقق حلمه بالتحرير في صحيفة الجريدة اليوم ويبدأ مسيرته المهنية بالمجال الذي وجد نفسه فيه، وتوالت المناصب الادارية التي ترأسها في الجرائد والمجلات السعودية ومن أهمها جريدة الشرق الاوسط اللندنية التابعة لوكالة السي بي سي، كما وتعددت مواهب صالح العزاز لتصل إلى الكتابة، فأصدر العزاز ثلاثة مؤلفات طغى عليها الوطنية وكثُرت فيها الصور التي التقطها العزاز خلال مسيرته المهنية، وهي كما الآتي:

  1. كتاب الجنادرية الحدث وهو كتاب يتحدث عن الوطنية مصور مع إضافة التعليقات الوطنية السعودية.
  2. كتاب المستحيل الأزرق، تم ترجمته إلى ثلاثة لغات: العربية والانجليزىي والفرنسية، حيث تضمن على صور بتعليقات شعرية للشاعر قاسم الحديد.
  3. كتاب العودة إلى الأرض، حيث تضمن العديد من الصور التاريخية التي تُعني باستخدام الطين في بناء البيوت وتم إصداره باللغة العربية والإنجليزية.

من هي شيهانة العزاز

هي محامية دكتورة شيهانة من أهم الشخصيات على مستوى المملكة العربية السعودية، قدمت العديد من الإنجازات التي ساهمت في رفع مكانة الدولة على مستوى جميع الأصعدة، شيهانه تبلغ من العمر 35 عاماً، وولدت عام 1985 ميلادي، تحمل الجنسية السعودية، وولدت في مدينة القصيم السعودية، شغلت منصب نائب الأمين العام.

 

في ختام مقالنا هذا تحدثنا عن شخصية بارزة وناجحة في المجتمع السعودي، حيث تحدثنا عن شيهانه العزاز، من هي شيهانه العزاز، وتناولنا أيضا الحديث عن والدها الرجل المؤثر صالح العزاز.