متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2023

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2023 ، حيث تعلن شركة الخبير المالية عن تاريخ استرداد الفائض (إن وجد) بعد انتهاء تاريخ التسجيل في 31 مارس من العام الماضي ، و أوضحت التفاصيل من خلال تدول السعودية ، و سنتعرف على موقع الجنينة على موعد رد الفائض ، و تفاصيل الاكتئاب في صندوق الخبير للنمو والمتاجرة بالدخل.

صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

يُعرّف صندوق الخبير للنمو و الدخل المتداول بأنه صندوق استثماري مغلق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية تم إنشاؤه بموجب القواعد و الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية ، و يخضع لإشراف و رقابة هيئة أسواق المال ، الهدف الأساسي للصندوق هو زيادة صافي قيمة أصول الصندوق من خلال استثمارات طويلة الأجل وتوليد دخل متكرر للمستثمرين من خلال محفظة متنوعة من الأسهم العالمية ، و شركة الخدمات لصناديق الاكتتاب العامة ، و صناديق الأسهم العامة و الخاصة.

تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

جاءت تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو و الدخل المتداول على النحو التالي:

نوع الصندوق وفئته صندوق استثمار أسهم عام متداول مغلق يتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية.
مدير الصندوق شركة الخبير المالية.
رأس مال الصندوق المستهدف مليار ريال سعودي.
الحد الأدنى لبدء الصندوق 300 مليون ريال سعودي.
إجمالي عدد الوحدات 100 مليون وحدة.
سعر الوحدة في الطرح الأولي 10 ريال سعودي.
الحد الأدنى لمبلغ الاشتراك الأولي 1000 ريال سعودي.
مدة الصندوق 99 عامًا من تاريخ إدراج الوحدات في تداول السعودية.
سياسة توزيع العوائد والأرباح توزيع 100% من صافي عوائد الاستثمارات، حيث يوزع الصندوق العوائد كل 40 يوم، كما يحق لمدير الصندوق توزيع 50% من صافي الأرباح الرأسمالية المحققة وغير المحققة مرتين سنويًا.

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير

تستمر فترة التسجيل في صندوق الخبير للنمو و الدخل التجاري من 13 مارس 2023 إلى 31 مارس 2023 وسيتم رد الفائض (إن وجد) في غضون 15 يوم عمل من نهاية العرض الإضافي الثاني ، في حين أن الوحدات الإضافية من سيتم إدراج الصندوق في غضون 60 يوم عمل من انتهاء العرض الإضافي الثاني.

سعر سهم الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

و حددت شركة الخبير المالية سعر سهم الاكتتاب بعشرة ريالات سعودية للسهم الواحد ، كما أكدت أنه يمكن للمستثمرين من مواطني المملكة أو المقيمين فيها ، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي ، الاكتتاب لامتلاك الأوراق المالية المدرجة في السوق المالية السعودية ، عن طريق الاكتتاب في الجهات المستقبلة (الجزيرة كابيتال ، البنك الوطني السعودي ، مصرف الراجحي ، بنك الرياض).

 

إلى هنا نصل لنهاية مقالتنا بعنوان متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2023، و نكون قد وضحنا لك عزيزي المشاهد عن صندوق الخبير للنمو و الدخل المتداول ، و تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو و الدخل المتداول ، و متى رد الفائض من اكتتاب الخبير و سعر سهم الاكتتاب.