موعد نزول ايفون 14 في الأسواق السعودية، يعتبر جوال ايفون 14 أحدث ما أعلنته شركة آبل المتخصصة بمجال التكنولوجيا والأجهزة الذكية، إذ ينتظر عدد ضخم من محبي هذه الأجهزة وفي كل شغف إعلان النسخة الرابعة عشر من أجهزة آيفون ذات الماركة العالمية الجميلة، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على موعد نزول ايفون 14 في أسواق السعودية.

هواتف آيفون من آبل

تعتبر شركة آبل من أهم الشركات العالمية التي شغلت مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية الذكية، وهي شركة أمريكية من جنسيات عديدة، واختصاص شركة آبل تصميم وصناعة الأجهزة الإلكترونية والبرامج الحاسوبية كما أنها صاحبة الحاسوب العالمي والأكثر شهرة في جميع دول العالم حاسوب الماكنتوش، وهي مصممة جهاز الموسيقى العالمي آي بود، و صاحبة كل إصدارات هواتف آيفون المشهورة عالميًا والذي يعتبر الوجهة الأساسية لكل هواة ورجال الأعمال حول العالم، والجدير بالذكر أن شركة آبل تم تأسيسها في شهر نيسان من سنة 1976م باسم شركة أبل للحاسوب، وبلغت قيمة مبيعات الشركة موسمياً أكثر من اثنان وثلاثون مليون دولار أمريكي، أيضًا القيمة الإجمالية للشركة اكثر من تريليون دولار أمريكي فهي من أكبر الشركات العالمية والعملاقة التي تربعت على عرش سوق الأجهزة الإلكترونية.

موعد نزول ايفون 14 في الأسواق السعودية

موعد نزول جوال ايفون 14 في السعودية ودول لم يحدد حتى الآن، إذ لم تقم شركة آبل بالتصريح عن هذا ولم تصدر أي تصريحات حول الموعد الرسمي لنزول جوالاتها الجديدة بسوق الأجهزة الالكترونية بالسعودية ودول الخليج ودول العالم، ولكن صرح عدة خبراء ومستوردين في خصوص الموعد المحتمل لأجل الحصول على نسخ متطورة من جوال ايفون 14 وسوف يكون في شهر سبتمبر 2023م، والجدير بالذكر أن شركة آبل تقوم باذاعة أحدث ما تصدره قبل شهر من طرح إصداراتها الجديدة بأسواق الأجهزة الإلكترونية حول العالم.

تسريبات حول ايفون 14 الجديد عن آبل

يوجد عدة تسريبات نقلتها وسائل إعلام عدة حول جوال آيفون 14 الجديد والذي من المتوقع طرحه بالأسواق خلال السنة الجارية 2023، وبما يأتي أهم التسريبات حول الجوال وما سيحمله من تحديثات جديدة:

  • شركة آبل عملت على تضمين منفذ “يو أس بي” من نوع “سي” إلى أجهزة جوالات آيفون 14 الجديدة، إذ أن الشركة كانت متمسكة في عدم تضمين هذا المنفذ في كل إصداراتها حتى إصدارات آيفون 13، وقد رفضت الشركة العديد من الطلبات المتعلقة في هذا الشأن، إلا أن تراجعت عنه حسب ما صرحت به جهة إعلامية مسؤولة من المسربين.
  • وفق ما كشفت عنه التسريبات فإن شركة آبل سوف تعمل على دراسة إضافة منفذ USB-C لهواتف آيفون 14 وهذا بعد رفضها استبدال نظام Lightning.
  • سوف تصدر شركة آبل هواتف آيفون 14 في نسخ تزيد من سرعة نقل ملفات الفيديو، وأيضًا الحصول على أعلى دقة وجودة خلال مشاهدة الفيديوهات.
  • أجرت شركة آبل مجموعة من التحسينات على نظام كاميرات هواتف ايفون 14 إذ تكون جودة التصوير فيه في أعلى دقة ولتخرج الصورة كما وأنها حقيقية.
  • عملت الشركة على تفادي كل الأخطاء والسلبيات الموجودة بالنسخ السابقة، وأهمها تحسين جودة البطارية.
  • وكشفت التسريبات في أن الشركة قد اعتمدت فكرة إنشاء الكاميرا في جوالات ايفون 14 في زاوية عريضة وفي تقنيات جميلة تختلف كليًا عن النسخ السابقة.

مفاجأة آبل حول iPhone الجديد كليا

ومن المفاجآت التي كشفت عنها التسريبات حول جوال أيفون 14 الجديد في أن الشركة عملت على تصميم جديد ومختلف لتصميمات ايفون والتي استعدت  لطرحها بالأسواق خلال السنة الجارية، ومنها جوال ايفون SEE، أيضًا تعمل الشركة على إصدار جوال ايفون 14 في تصميم جديد ومتكامل وتجري العديد من التعديلات التي وصفت في الجوهرية ليخرج الجوال في أعلى جودة ودقة يتناسب مع أذواق عشاق أجهزة آيفون، وعملت الشركة على إخفاء مستشعرات Face ID من أسفل الشاشة لتسببها إزعاج مستخدمي الإصدارات السابقة من جوالات آيفون.

إصدارات أجهزة ايفون 4 iPhone

متوقع في أن يتم إصدار هواتف آيفون النسخة الرابعة عشر في أربعة إصدارات، وهي كالتالي:

  • ايفون 14.
  • ايفون 14 ميني.
  • ايفون 14 برو.
  • ايفون 14 برو ماكس.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل من PDF إلى Excel عبر الإنترنت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “موعد نزول ايفون 14 في الأسواق السعودية”، حيث تعرفنا أنه لم يتم تحديد موعد محدد من قبل شركة آبل وصرح عدة خبراء ومستوردين في أن موعد نزول ايفون في الأسواق في شهر سبتمبر 2023م، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.