متى يبدأ معرض الكتاب بجدة 2023 ومتى ينتهي ، معرض الكتاب من اهم المعارض الموجودة في السعودية وفي دول الخليج العربي حيث يعد معرض الكتاب من اكبر المعرض الدولية والذي يتم عدد كبير من الكتب المتنوعة والمجلات والأماكن المختلفة التي يحتوي بداخل هذا المعرض سنتعرف خلال هذا المقال على اهم المعلومات عن معرض الكتاب في جده.

ما هو معرض الكتاب بجده

يعرف معرض الكتاب في جده انه من اكبر المعرض الموجودة في المملكة العربية السعودية وقد تم أقامه هذا المعرض عام 2015 ويضم عدد كبير من الكتب والمجلات التي تحتوي بداخلها مختلفه المجالات المتنوعة في الثقافية والعلمية والأدبية والدينية والأكاديمية بشتى انواعها لوسائل الاعلام وكتب إلكترونيه وكتب للأطفال.

عنوان معرض الكتاب بجدة

يوجد معرض الكتاب في مدينه جده في السعودية في منطقه ارض المعارض على كورنيش جده عند سوبر دوم وسوف يفتح المعرض أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وذلك طوال أيام الأسبوع وهي قبه عالية يتوسطها مسرح كبير لكافه الفعاليات التي يمكن اقامتها في هذا المكان وتبلغ مساحة هذا المعرض 27,500 الف كم مربع.

موعد انتهاء معرض الكتاب

ينتهي معرض دار الكتاب في 18 ديسمبر 2023 من كل عام ويستمر هذا المعرض لمده عشره أيام متواصلة ، ويبدا يوم الخميس 8 ديسمبر 2023 بمقر سوبردوم جدة، وسيفتح المعرض أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً طوال اليوم. أيام الأسبوع حيث يتم أقامه هذا المعرض في افضل الأماكن السياحية الكبيرة الخاصة بالكتب ويتضمن اكثر من 150 فاعليه متنوعه ويشارك به عدد كبير من الشخصيات المهمه من مختلف انحاء العالم.

فعاليات معرض جدة للكتاب

يوجد الكثير من الفعاليات التي تقام في معرض جده ومن اجمل هذه الفعاليات التي تنظمها هيئه الادب والنشر والترجمة في السعودية هي ما يلي:

  • سلسلة أمسيات شعرية تجمع عددا من الشعراء والكتاب.
  • إقامة المعارض والندوات وورش العمل لتكون جسرا للقاء جميع الثقافات.
  • إقامة المؤتمرات المتعلقة بالخيال العلمي.
  • تقديم أمسيات طربية على العود، وسيشارك فيها المطربة ولاء الجندي.
  • تدشين المؤتمرات الخاصة بمجال النشر الرقمي.
  • إجراء العديد من ورش العمل مثل “البصيرة للقراءة في العصر الرقمي” و “كيفية إنشاء شخصية سردية لا تُنسى”.

 

ختاما نكون قد تعرفنا عن اهم المعلومات عن معرض جده للكتب وتحدثنا عن اهم الفعاليات التي تنظمها هيئة الادب والنشر والترجمة في السعودية وتحدثنا عن موعد افتتاح معرض الكتاب ومتى ينتهي هذا المعرض. متى يبدأ معرض الكتاب بجدة 2023 ومتى ينتهي