ما هو موقع medium ، المنصات و المدونات عبر شبكة الانترنت كثيرة و متنوعة و منها ما تابع لشركات عالمية و أخرى غرضها الربح من التدوين و صنع المحتوى و تعد مدونة ميديام أحد هذه  المنصات التي تم إنشاؤها من خلال مؤسسي شركة توتير و بلوجر ، و عبر الجنينة سنتعرف على تفاصيل و معلومات عن هذه المدونة

ما هو موقع medium

منصة تدوين عبر شبكة الإنترنت قام بتطويرها مؤسسي شكرة  Blogger , Twitter  و تم الإطلاق لها في شهر أغسطس من عام 2012 م ،حيث أن الواجهة التي تدعمها المنصة تعمل على تقديم الحد الأقصى من النصوص الطويلة ، و التي يتم تجميعها غبر مجموعات مفتتحة بشكل جزئي ، يوجد بها مجموعة من المؤلفين الشغوفين سواء أكانوا منتظمين أم مستقلين يعملو على نشر المقالات عبر المدونة من مجلة  EPic .

ما هو الهدف من إنشاء موقع medium

كان الهدف الأساسي من إنشاء هذه المدونة بالرغم من المشاركة و رأس المال القليل لها هو توفير أبر قدر ممكن من الرؤية للنص و ذلك بغض النظر عن من يكون المؤلف و ذلك من أجل التغلب على الصعوبات التي يواجها منشئ المدونات في الحصول على قراء للنصوص الطويلة المكتوبة.

كان التمويل الأولي للمدونة من خلال شركة  Obvious Corporation و من ثم تم إجراء تطوير عليها في عام 2013م ، و قامت مجلة Matter  بعمل تغيير على اسمها ليصبح ” Matter Studios” و ذلك من أجل تحويلها إلى حاضنة للمواهب على عكس عمل أمازون ستديو و أتش بي أو .

كم عدد موظفي شركة medium

تعمل الشكرة بنظام الاستئجار أو العمولة للموظفين في الشركة و ذلك بدوام كامل بلغ عددهم 50 موظف و بلغت التكلفة لهؤلاء الموظفين 25 مليون دولار في عام 2014 م ، و من ثم عاد المالك الأساسي لشركة توتير جاك دوروسي و حاول إيفان ويليامز و هو مؤسس منصة ميديام بشرائها مقابل 500 مليون دولار و لكنه رفض بسبب السعر المرتفع.

فيما حولت المنصة عملها في عام 2016  و أحدث مجموعة من التغييرات و أضافت ميزات جديدة و قامت بتغيير النظام الأساسي الكامل للموقع و عملت على المشاركة في رعاية الإيرادات ، و ذلك من أجل الوصول إلى سلم معين وضعته هي في تحقيق الأرباح.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هو موقع medium ، تعرفنا على طبيعة عمل المنصة و الهد من انشاءها و ما عدد موظفيها و طبيعة الدوام و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.