كتاب لابن كثير من ١٥ حروف كلمة السر ، تعرف لعبة الحروف المتقاطعة أو لعبة كلمة السر من أشهر الألعاب المفيدة و المسلية التي تحتوي على كم كبير من المعلومات و تغذي ثقافة اللاعب و هي مناسبة لكافة المراحل العمرية و عبر الجنينة سنتعرف على السؤال الذي تم طرحه في كتاب لابن كثير.

كتاب لابن كثير من ١٥ حروف كلمة السر

ورد هذا السؤال في لعبة كلمة السر و هي لعبة تحتوي على معلومات قيمة يصبح الإنسان في مراحل متقدمة منها ذا ثقافة مميزة و كلما زادت معلومات الإنسان كلما ارتقى تفكيره و أصبح أكثر صمتًا ، و عليه من الأسئلة التي و ردت هو : كتاب لابن كثير من ١٥ حروف كلمة السر  ؟

الإجابة الصحيحة :  البداية و النهاية.

من هو الإمام ابن كثير

إسماعيل بن عمر بن كثير بن ضو بن كثير القرشي الدمشقي ، و يعرف بـ الإمام عماد الدين أبو الفداء و هو شافعي ، توفي عن عمر يناهز 72 عام و كان في العصر المملوكي و كان من العالمين في علة التفسير  و علم الحديث و علن التاريخ و الفقه ، و حفظ القرآن الكريم و هو ابن تسع سنوات ، و تفقه على يده كثير من الطلاب والتلامذة و خرج كثير من العلماء من مدرسة النجيبة و المدرسة النورية و دار الحديث الأشرفية.

من هم شيوخ ابن كثير

تفقه و درس على يد شيخ الإسلام ابن تيمية و ابن القيم الجوزية و شمس الدين الذهبي و الدمياطي و جمال الدين المزي و كان بارعًا في مجاله في التأريخ و التفسير و الفقه و الحديث  ، فيما تنازع كثيرون في معرفة المذهب الذي يتبع له فمن جهة السلفية يرن أنه في غالب تفسيراته يميل إلى السلفية ، و كان يصرح بها.

و ذاعت أخبار حول أنه أشعري و ذلك لأنه قبل مشيخة في دار الحديث الأشرفية ، و التي كان من شرط الواقف لها أن يكون المدرس أشعري .

تلامذة ابن كثير

تخرج على يده كثير من العلماء و الفقهاء المميزين و منهم الحافظ علاء الدين بن حجي الشافي ، الحافظ أبو المحاسن الحسيني ، الإمام الزيلعي ، الحافظ زين الدين العراقي ، شرف الدين مسعود الأنطاكي النحوي.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كتاب لابن كثير من ١٥ حروف كلمة السر تعرفنا على إجابة السؤال و علي سيرة ابن كثير و درجته العلمية، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.