النحاس الأصفر نوع من الفلزات وهو مثال على المحلول، فالفلزات عبارة عن مجموعة من العناصر التي لا تصدأ و لا تتأثر من التغيرات الجوية و ان لونها لا يتغير و هي موجودة على يسار الجدول الدوري، ولها العديد من الخواص منها أنها ذات شحنة موجية، و سنتحدث في هذا المقال عن النحاس الأصفر نوع من أنواع الفلزات وهو مثال واضح على المحلول من خلال موقعنا المميز الجنينة، اتمنى لك قراءة ممتعة عزيزي.

النحاس الأصفر

تعريف النحاس الأصفر، هو عبارة عن سبيكة ذات لون أصفر لامع يمتلك شحنات موجية، ويتكون النحاس الأصفر من مكونان رئيسان هما “الزنك” و “النحاس” حيث ان الزنك يعطي النحاس خصائص مختلفة، كما يوجد اسم اخر لنحاس و هو “البرونز”.

استخدمات النحاس الأصفر

هناك العديد من الاستخدامات النحاس الأصفر، حيث انه من قديم الزمان يستخدم في الزخرفة بسبب لونه الامع و بريقه كما انه يستخدم ايضآ في التوصيل الكهرباء بسبب امتلاكه على شحنات كهربائية موجبة، و العديد من المجتمعات استخدمت النحاس في المنازل و اواني الطبخ.

ما هي الفلزات

الفلزات عبارة عن مصطلح كميائي يرمز الي العنصر الكيمائي الذي يفقد الالكترونات السالبة، و يقوم بتكوين ايونات موجبة حيث يقوم بتكوين روابط بين فلزاته  داخل الذرات  و له مميزات كثيرة منها

  • درجة انصهار عالية.
  • كثافة عالية.
  • قابلية لسحب والطرق.
  • الاستخدامات المنزلية.
  • التوصيلات الكهربائية.

و تلك الخواص موجودة ايضاً في النحاس الأصفر.

 

النحاس الأصفر نوع من الفلزات وهو مثال على المحلول

الاجابة

  • الجملة صحيحة

حيث ان النحاس الأصفر يتكون من سبيكة النحاس أو من الزنك  و يمكن إنتاج سبائك نحاس بخواص أفضل من ذلك و تكون اكثر صلابة و متانة و ذات توصيل كهربائي أكبر و مقاومة لتآكل حيث ان هذه الصفات غير موجود في العناصر الكميائية الاخرى.

صناعات أخرى يدخل فيها النحاس

يدخل النحاس الأصفر في العديد من الصناعات و منها يدخل في صناعة المبيدات الحشرية و المواد التي تضر الميكروبات حيث يعمل على التخلص من الجراثيم خصوصاً في بيئات البحار،  حيث انه لا يحتاج الي وقت طويل ليقوم بمفعوله، و ان هناك العديد من الدراسات و الابحاث التي اثبتت ان النحاس الاصفر يساعد في القضاء على الامراض مثل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، و انه يساعد في التخلص من الطاعون.

و النهاية وصلت عزيزي القارئ الي نهاية المقال الذي تحدثنا في عن نقاط اساسية عن النحاس الأصفر، و تمت الاجابة على سؤال هل النحاس الأصفر نوع من الفلزات وهو مثال على المحلول ، و ايضاً عن مكونات النحاس، وخصائص النحاس، و قمنا بتعريف ما هي الفلزات و ما استخدامات النحاس الأصفر،اتمنى لك الاستماع و القراءة الهادفة من موقعنا دمت بخير عزيزي.