توفر لك مجموعة من برامج ومواقع قياس سرعة الإنترنت كيفية قياس السرعة الأساسية للاتصال الخاص بك بشكل عام أو بالوقت الحالي وتستطيع استعمال الإنترنت من قبل المشترك وتستطيع ان تميز ما إن كنت تحصل على خدمة الإنترنت بالوضع الذي اتفقت مع الشركة الموزعة موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان اختبار سرعة النت Speedcheck.

أفضل التطبيقات لاختبار سرعة الواي فاي لنظام أندرويد وآيفون

في عصرنا هذا ونتيجة للتطور المعلوماتي والتقني الذي يجري بسرعة البرق، أصبح باستطاعتنا تصفح الإنترنت من أي جهاز لوحي أو حتى الهواتف الذكية الشخصية ولم تقتصر عملية التصفح على أجهزة الحاسوب وبالتأكيد سيكون من المزعج جدا ألا تتمكن من الاستمتاع بتصفح المواقع أو الحصول على مشاهدة شيقة للفيديوهات، وفي هذه الحالة فإن الأمر يتطلب إجراء امتحان سرعة الإنترنت الذي تعمل عليه فان أهم وأفضل البرامج المتخصصة لمراقبة وقياس استعمال الإنترنت وسرعته للأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد – Android” و”آيفون – iphone” ويلزم العلم إلى أن النتائج تختلف من برنامج لآخر، ولذلك لا ضير من إجراء اختبار من خلال أكثر من برنامج بالإضافة للحذر من استعمال الإنترنت أو تنزيل وتحميل معلومات خلال اجراء الامتحان.

SPEEDTSEST

من اشهر المنتشرة في العالم والأكثر استعمالا حيث يستخدم هذا البرنامج شريحة كبيرة من الأشخاص حول العالم يضم هذا الكثير من البرامج من المميزات المتاحة، فهو يتيح لك جميع البيانات المتعلقة بسرعة الإنترنت في منزلك أو مكتبك إضافة لسرعات التنزيل والتحميل والرسومات البيانية المتصلة بتغير سرعة الانترنت.

Speedcheck Internet Test

إن برنامج “speedcheck internet test” المتخصص لأجهزة أندرويد وآيفون هو الحل الأمثل لك للمعرفة الدائمة لسرعة الإنترنت مع مرور الوقت، حيث أن البرنامج يقوم بتتبع السرعة في الوقت الحالي وكل وقت ويحتفظ بسجلات لجميع التحاليل السابقة طبعا ولا ننسى أن تطبيق “speedcheck internet test” ويساهم في قياس سرعات التنزيل والتحميل.

Wifiman

إن المهمة الأساسية لبرنامج “wifiman” هو معرفة شبكات الواي فاي المتوفرة القريبة وأيضا أجهزة البلوتوث، حيث يستعمل هذا التطبيق العملي في كشف الشبكات الفرعية للشبكة للوصول الى معلومات وتفاصيل حول الأجهزة التي تم اكتشافها ويوفر برنامج “wifiman” الفرصة لاختبار سرعة التحميل أو التنزيل ومراقبة أداء الواي فاي خلال فترات زمنية محددة.

Meteor by opensignal

من اكثر التطبيقات روعة وأكثرها تميزا ، لديه عدة مهمات غير قياس الانترنت، بل أيضا يدعم اللغة العربية ما يبسط  الأمر على الأشخاص الذين يستخدمونه الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية. إن برنامج “meteor” هو تطبيق مجاني وسهل الاستعمال وبسيط حيث يتميز بواجهة سلسة للغاية ويعطي نتائج دقيقة خلال دقائق معدودة وتشمل نتائج السرعة تفاصيل مثل سرعة التنزيل والرفع “download&upload” وزمن “البينج – ping” بالإضافة إلى تحديد إذا ما كانت السرعة منخفضة أو جيدة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان اختبار سرعة النت Speedcheck ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق والعافية.