مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. هنا مقال مهم بين أيدينا حول  كم تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم.. وكل ما يتعلق به تجدونه هنا.. تابعونا للمزيد.

ما هو تاريخ مشاركة المنتخب السعودي في المونديال!

لقد أحرز المنتخب السعودي أثمن نتيجة له ​​في مونديال 1994  إذ أنّه نجح في التأهل للدور الثاني من مجموعته التي حوت هولندا وبلجيكا والمغرب ، لكن الأخضر خرج من دور الـ16 أمام السويد.

لم يستطع المنتخب السعودي أن يقوم بتكرار هذا الإنجاز مرة أخرى ، لأنه خلال المباريات الأربع التالية ، كان يخرج دائمًا في الدور الأول.

كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم!

إنَّ أول ظهور للصقور في المونديال كان في أمريكا 1994 ، ومنذ ذلك الحين نجحوا في التأهل لكأس العالم 4 مرات متتالية ، أي حتى ألمانيا 2006.

كان المنتخب السعودي غائبا عن نسختي 2010 و 2014 ، لكنه عاد مرة أخرى في روسيا 2018 ، وسيكون حاضرا في مونديال قطر 2023.

منتخب السعودية لكرة القدم!

المنتخب السعودي لكرة القدم هو الفريق الذي يمثل المملكة العربية السعودية رسمياً في بطولات كرة القدم على مستوى العالم. يعود تاريخ تأسيس الفريق إلى تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عام 1956 ، ولقب المنتخب السعودي بفريق الصقور ويرتدي قميصًا أخضر. من أبرز وأنجح المنتخبات الآسيوية ، فاز باللقب الآسيوي ثلاث مرات أعوام 1984 ، 1988 ، 1996 ، وفيما يلي سنتحدث عن عدد المرات التي شارك فيها المنتخب السعودي في المونديال.

كم مرة شارك المنتخب السعودي في كأس العالم!

شارك المنتخب السعودي لكرة القدم في مونديال كأس العالم خمس مرات ، من بداية البطولة عام 1930 م حتى بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا عام 2018. وبلغ المنتخب السعودي دور الستة عشر في مونديال مرة واحدة. في عام 1994 م ، وفي باقي المشاركات تم إقصاء المنتخب السعودي من البطولة بالدور الأول ، وفي عام 2018 خرج المنتخب السعودي من الدور الأول لكأس العالم بعد خسارته أمام روسيا والأوروغواي ، على الرغم من أنها فازت. منتخب مصر في آخر مباراة له بالبطولة.

بطولات المنتخب السعودي!

لقد فاز المنتخب السعودي في تاريخه بالكثير من البطولات الرياضية على صعيد القارة الآسيوية ومستوى الخليج العربي. وأحرز المنتخب السعودي بطولة أمم آسيا لكرة القدم عام 1984 م ، وفي عام 1988 فاز ببطولة أمم آسيا للمرة الثانية في تاريخه ، وفي عام 1994 فاز ببطولة كأس الخليج في الإمارات العربية المتحدة ، وفي عام 1996 م توج بها. بطولة أمم آسيا للمرة الثالثة في تاريخها ، وفي عام 1998 م فاز المنتخب السعودي ببطولة كأس العرب السابعة التي أقيمت في قطر ، وفي عام 2002 م فاز المنتخب السعودي بكأس الخليج العربي في الرياض ، كما توج بلقب كأس الخليج العربي. بطولة كأس العرب الثامنة في الكويت ، وفي عام 2003 فاز الفريق ببطولة كأس الخليج العربي التي أقيمت في الكويت ، وفي عام 2005 فاز المنتخب السعودي بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في مقالي حول كم مرة تأهل المنتخب السعودي في كأس العالم وكل ما يتعلق به.. مع دوام التميز والإبداع.