متى موعد خليجي 25 كأس الخليج العربي 2023 ،مع اقتراب موسم الخليج في نسخته الخامسة والعشرين عبر الجنينة سنتعرف إلى الدولة المستضيفة و أبرز المعلومات حول كأس الخليج

كأس الخليج العربي 25

يطلق عليه خليجي 25 ، و هي النسخة رقم 25، في مسابقة كأس الخليج العربي في كرة القدم ، و يتم الاعلان عنه مل عامان على ارضية أحد الدول الثمانية صاحبة العضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

يقوم إتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم بالتنظيم و الإشراف على مشاركة المنتخبات الثمانية .

متى موعد خليجي 25 كأس الخليج العربي 2023

ومن المتوقع أن تعقد قمة كأس الخليج العربي لكرة القدم 2023 ،  في الثالث و العشرين من شهر يناير و ستكون العراق هي الدولة المستضيفة لبطولة خليجي 25.

حيث كان الاتحاد فيما سبق في عام 2019 بأن مدينة البصرة بالتحديد في دولة العراق ستقام عليها البطولة ، و ذلك بعد امتناع الدول الاخري عن عرض ملفها لمواجهة العراق.

المنتخبات المشاركة في كأس خليجي 25

ستشارك مجموعة من المنتخبات العربية في المنافسة على بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم و هي على النحو التالي:

  • قطر.
  • السعودية.
  • العراق (الدولة المستضيفة).
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • البحرين (حامل اللقب).
  • اليمن.
  • عمان.
  • الكويت.

و ستقام المبارايات على ملعب مدينة البصرة الرياضية و ملعب الميناء الجديد و ملعب الفيحاء هذه هي الملاعب التي ستقام عليها مباريات كأس الخليج العربي لكرة القدم.

مدينة العراق و بطولة كأس خليجي 25

هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها دولة العراق بإحتضان بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في ناريخه حيث كانت المرة الأولى في عام 1979م ،

كان العراق سيقوم باستضافة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسخته 23 و لكن تم سحب الاستضافة منه بسبب الحظر الذي فرض على الرياضة العراقية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم في تلك الفترة.

و مؤخراً تم رفع الحظر عن دولة العراق و بذلك تكون هي الدولة المستضيفة لبطولة خليجي 25 أو كأس الخليج العربي لكرة القدم.

مشاركات العراق في كأس خليجي 25

بلغت عدد المرات التي شاركت فيها العراق في المنافسة للحصول على بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم 16 مرة و حصلت على لقب البطولة ثلاث مرات في الأعوام 1979 ، 1984 ، 1988 .

و من الجدير بالذكر أن العراق ترتيبها في تصنيف الفيفا لكرة القدم في المرتبة 70.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى موعد خليجي 25 كأس الخليج العربي 2023وتعرفنا على موعد البطولة و الدول المشاركة و ترتيب العراق في كأس خليجي 25 ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.