ما هو لقب منتخب البرتغال لكرة القدم؟، بالنظر إلى أن المنتخب البرتغالي هو أحد المنتخبات الأوروبية التي تفتخر بعدد كبير من المواهب الكروية الحالية، يعتبر المهاجم كريستيانو رونالدو، الذي يلعب لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي يشاركه الفريق مع مواطنه البرتغالي برونو فرنانديز، وهو يعد أشهر لاعب برتغالي في العالم حاليًا، بالإضافة إلى ذلك، لاعبو نادي مانشستر سيتي الإنجليزي برناردو سيلفا وجواو كانسيلو، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على ما هو لقب منتخب البرتغال لكرة القدم؟.

منتخب البرتغال لكرة القدم

منتخب البرتغال هو ممثل البرتغالي الرسمي لرياضة كرة القدم، والذي يضم العديد من لاعبي كرة القدم المشهورين من الحاضر والماضي، في السطور التالية، سنتعرف على أهم المعلومات التي ظهرت عن المنتخب البرتغالي:

  • تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم تأسس عام 1914 م، وانضم إلى الفيفا فقط عام 1923 م، أي بعد تسع سنوات تقريبًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، كانت هذه أول مباراة دولية للبرتغالي في عام 1921، وخسارتها أمام إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أفضل فوز إلى البرتغال كان فوزها بنتيجة 8-0 على ليختنشتاين عام 1994 م، وأسوأ خسارة كانت خسارة 10-0 أمام إنجلترا عام 1947.
  • احتلت البرتغال المركز الثالثة في نهائيات كأس العالم 2006 م والثالثة في كأس العالم FIFA عام 1966 م على التوالي، يشار إلى أنها تغلبت على فرنسا لـ تحرز بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، كما انتهت في نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم عام 2004.
  • تم دفع العديد من الرياضيين الأكثر شهرة في التاريخ، مثل أوزيبيو وروي كوستا ولويس فيجو و نونو غوميش وبوليتا وفرناندو كوتو وديكو، من قبل البرتغال، يوجد حاليًا لاعبين مثل كريستيانو رونالدو صاحب أكبر عدد من الأهداف للمنتخب الوطني، بيرناندو سيلفا، جواو فيليكس، فابيو كوينتراو، جواو كانيسلو، وغيرهم.
  • مع ما يقرب من 189 مباراة لعبت مع المنتخب البرتغالي، كان كريستيانو رونالدو هو الأكثر لعبًا.

ما هو لقب منتخب البرتغال لكرة القدم؟

المنتخب البرتغالي لكرة القدم هو أحد الفرق التي يعشقها العديد من عشاق كرة القدم ومحبي اللعبة، بغض النظر عن الاسم الرسمي للفريق، البرتغال دولة أوروبية لأنها تمتلك أفضل لاعبي كرة القدم، كما يتضح من اللقب الذي يطلق على المنتخب البرتغالي (برازيل أوروبا)، وذلك قد جاء نظراً إلى المهارات التي يتمتع بها لاعبوه والتي تشبه مهارات المنتخب البرازيلي، وقد حقق المنتخب البرتغالي العديد من البطولات والإنجازات في تاريخه.

أبرز مشاركات البرتغال في البطولات

وبعد أن قدم لكم اسم المنتخب البرتغالي لكرة القدم والذي شارك مؤخرا في عدد من البطولات وحقق بعض الانتصارات، سنتعرف على أبرز مشاركات البرتغال في البطولة من خلال الأسطر التالية وأبرز لاعبي الفريق وأهمهم:

  • لا ينكر أن منتخب البرتغال قد شارك في المونديال، حيث احتل المركز الثالث (1) عام 1966 والرابع (1) عام 2006، ويتنافس في قطر للمرة الثالثة في تاريخها عام 2023.
  • لقد شاركوا في بطولة أوروبا لكرة القدم ثماني مرات تقريبًا؛ كانت المرة الأولى في عام 1984م، وقد حصل على البطولة في عام 2016.
  • بالإضافة إلى ذلك، فقد تنافسوا في دوري الأمم الأوروبية مرتين على مر التاريخ، و فازوا بالبطولة في عام 2019 م.
  • لقد شاركوا في كأس القارات مرة واحدة فقط، في عام 2017، وجاءوا في المركز الثالث في ذلك العام.
نصل إلى هنا ختام المقالة على موقع الجنينة وقد وضحنا ما هو لقب منتخب البرتغال لكرة القدم؟، وقد بينا منتخب البرتغال لكرة القدم.