يبلغ طول طاولة تنس الطاولة، في هذا المقال وعبر موقع الجنينة سوف نطلعكم عن بعض التفاصيل التي تهمكم حول طاوله تنس الطاولة او كره الطاولة حسب ما يسميها البعض وسوف نطلعكم ايضا عن طولها المناسب الى عيبها وان طاوله مشهوره بدأت في اليابان فهي لعبه يابانية ولكنها انتشرت على مر السنين في انحاء العالم.

طاوله التنس ويكيبيديا

تنس الطاولة باليابانية بينج بونج وهي رياضه يتبارى فيها لاعبان او اربعه بضرب كره خفيفة تناوبا باستخدام مضرب لعب صغير تقام المباراة على طاوله صلده او صلبه تقسمها شبكه لنصفين وهي رياضه شعبيه مشهوره معروفه على مستوى العالم وهي من احدث الرياضيات الكبرى الحالية تضرب كره التنس عند الارسال بوجه المضرب الى منطقه الخصم حيث يفوز من يحقق 11 نقطه أولا وعند وصول كلا لاعبين نقطه عشره على عشره يجب على اللاعب الفوز منتظرين متتاليتين تتطلب هذه الرياضة تركيزا كبيرا وسرعه عالية ولياقه بدنيه أيضا عالية.

ما هي قوانين طاوله التنس

في هذه الفقرة سوف نوضح لكم التهديف حيث تحسب نقطه الخصم عند ارتكاب خطا في الارسال او الصد فما هي أخطاء الصد واخطاء الارسال سوف نوضح لكم هذه التفاصيل في عده نقاط:

أخطاء الصدّ

  • ضرب الكرة جانب الطاولة الخاص للاعب مرتين.
  • ضرب الكرة جانب المضرب الخاص للاعب مرتين في الدور الواحد.
  • تلامس الكرة مع الأصبع أو اليد أو أي غرض خارج طاولة اللعب، كالسقف، أو الجدار، ونحوهما… وتعتبر حينها الكرة خرجت من الطاولة.
  • عدم وقوع وملامسة الكرة على جانب الطاولة الخاص للخصم.
  • صدّ الكرة قبل وقوعها على جانب الطاولة الخاص للاعب.
  • ملامسة اليد أو الجسم للطاولة متضمنة الشبكة أو تحريكها.
  • إمساك المضرب من الناحية الخطأ.

أخطاء الإرسال

يعتبر الإرسال الخاطئ إرسالاً غير قانوني أو إرسال غير نظامي وتُحسب فيه نقطة للخصم عند ارتكابه، ويعد الإرسال غير قانوني عند ارتكاب أمر من الأمور التالية:

  • رفع الكرة والإخفاق في ضربها بالمضرب.
  • إرسال الكرة بإمساكها داخل حدود الطاولة. حيث يجب على اللاعب ترك الكرة في الهواء خارج الطاولة ثم ضربها بمضربه على جهة الطاولة الخاصة به فجهة خصمه.

كم تبلغ طول طاوله التنس او كره الطاولة

ان السطح العلوي اللي طاولت بينج بونج والذي يعرف بسطح اللعب عرضها 1.525م وطولها 2.74م حيث ان الطاولة هي شكلها مستطيل وطولها اكبر من عرضها وترتفع عن الأرض بمقدار 0.76م ايه الطول وخط ابيض بعرض اثنين سنتيمتر أيضا مرسومه على طول كل حافه بقياس 1.525م ومن خلال هذا المقال وضحنا لكم بعض القياسات التي تهمكم حول طاوله التنس.

 

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال عبر الموقع الجنينة كنا قد سلطنا الضوء على بعض التفاصيل في قياسات طاوله التنس وكنا قد وصلنا ومعكم الى تعريف طاوله التنس وما هي أصول هذه الرياضة.