وش يعني الدون لقب رونالدو ، بعد انضمام اللاعب كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي رسميًا ، طثر التساؤل حول الألقاب و الأوسمة التي حصل عليها و منها “الدون” ، و عبر الجنينة سنتعرف على معنى هذا اللقب و كيف يتم منحه

وش يعني الدون لقب رونالدو

هو لقب شرفي فخري إسباني يتم منحه للشخص ليدل على الاحترام و بالمعنى الرسمي تعني “السيد” أو “القائد” ، و في أغلب الاوقات يطلق على الاشخاص النبلاء في دولة إسبانيا .

و يتم منح هذا اللقب في كل من البرتغال و إسبانيا و الفلبين و إيطاليا و آيبيريا و ممتلكات إيطاليا فيما وراء البحار و يطلق على المرأة التي تحمل هذا اللقب دونا.

و حظي بهذا اللقب كثير من المسؤولين و الشرفاء و النبلاء على مستوى إسبانيا و كان نجم ريال مدريد الأسباني السابق كريستيانو رونالدو قد حظي بهذا اللقب و اشتهر به و أصبح يطلق عليه “الدون”.

لماذا أطلق علي كريستيانو رونالدو الدون

في مسيرته الكروية نجخ في تحقيق كثير من الألقاب التي اطلقت عليه و عرف بها و منا لقب CR7, و هي اختصارًا لإسمه و رقم القميص الخاص به ،و حظي بلقب “صاروخ ماديرا” ، و هي كناية عن مسقط رأسه في جزيرة ماديرا البرتغالية ، و كثر البحث حول السبة الشخصية و المهنية و الألقاب التي حصل عليها البرتغالي كرسيتيانو خلال رحلته الكروية على مستوى أوروبا ، و حاليا هو في نادي النصر السعودي و تم الاحتفال به يوم الخميس الماضي و ألقى تحيه على شرف انضمامه إلى صفوف النادي و كانت قد بلغت صفقة انضمامه الب النصر ٢٠٠ مليون ﷼ سعودي.

من هو البرغوث في كرة القدم

حصل نظير البرتغالي كرسيتيانو رونالدو في إسبانيا ليونيل ميسي على لقب البرغوث في كرة القدم ، و لقب الآفة لكونه خلال المباريات يقوم بلدغ منافسيه و اصابتهم بحيث يفقدون القدرة على المقاومة ، و يذكر أن لقب البرغوث أطلق على ميسي لحجمه الصغير و سرعته الكبيرة بكرة القدم ، و كما يشتهر البرغوت بقدرته الهائلة على اللدغ في ثوان معدودة و كذلك الحال بالنسبة إلى الارجنتيني ليونيل ميسي في خطف الكرة من منافسيه و تسجيل الأهداف.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان وش يعني الدون لقب رونالدو ،تعرفنل على لقب الدون و معناه و سبب اطلاق اللقب عليه و من هو البرغوث في كرة القدم و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.