هل مبابي مسلم، النجم كيليان مبابي هو لاعب مشهور كرة قدم فرنسي الجنسية حيث انه يلعب في منتخب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في دور مركز مهاجم، ويلعب مع منتخب دولته فرنسا، ويعتبر من أشهر المواهب الصاعدة على صعيد كرة القدم العالمية، الموضوع الذي جعله محبا ومطلوبًا من خلال الكثير من الأندية، أبرزها ريال مدريد الإسباني، حيث يتراوح من السن 23 سنة، ويملك موهبة ظاهرة، وفيما يلي في مقالنا وعبر موقعنا الجنينة سوف نتعرف ما هي ديانة كيليان مبابي.

من هو اللاعب كيليان مبابي

هو النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي بدوره يلعب في مركز المهاجم في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بصحبة العديد من نجوم الكرة العالمية، ويمتلك إمكانيات مرتفعة متمثلة في سرعته ولياقته المرتفعة، وقدرته وكفاءته على المراوغة والتمرير وتحقيق الأهداف، ما جعله يحتاجه ومطلوب لكبار الأندية الأوروبية بالرغم من صغر عمره، وقد عاش حياة مريرة حيث مر بالكثير من العقبات في عمر المراهقة حتى استطاع من تطوير نفسه، حتى تمكن من يكون أحد أشهر اللاعبين في كرة القدم.

في ضجة كبيرة أثارها متابعو ومحبو  هذا النجم الفرنسي يتساءل أغلب المتابعين حول ديانته التي يعتنقها، فهو ابن الثانية والعشرين من سنه، نشأ لأب مسيحي وأم مسلمة من أصول جزائرية، وبهذا وحسب ما وضع هو كذلك أنه مسيحي الجنسية، وأنه لا يميل أو يعتنق ديانة امه.

هل مبابي مسلم

بحسب المصادر الإعلامية الفرنسية فإن ديانة النجم كيليان مبابي هي الديانة المسيحية، حيث إن أصوله كينية وليست بالأصول  فرنسية، وقد مر بالكثير من المراحل خلال فترة لعبه لكرة القدم حتى استطاع التأهل إلى صفوف الفريق الأول لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وقبله الكثير من الأندية أشهرها موناكو.

في سؤال تم تكراره بكثرة من معجبيه ومحبيه حول ديانته، والجدير بالذكر أنه امه لاعبة كرة اليد فايزة العماري المشهورة جزائرية الجنسية هي مسلمة الديانة، وبهذا بثت الشكوك على عقل العديدون هل هو مسلم أم لا، وعلى الرغم من ذلك فقد أقر في لقاء تلفزيوني عن طريق بسؤاله عن هذا عدد كبير من الأطفال الصغار، إذ انبأهم أنه يؤمن بالله عز وجل غير أنه صاحب الديانة المسيحية كما ابوه.

يعتبر النجم مسلم أو مسيحي، ما بين هذا وهذا شكوك كبير مسيطرة على اذهانهم من خلال الجماهير المؤيدة للنجم مبابي، وتبين من خلال ذلك على أنه متنوع الديانة فوالده مسيحي ووالدته مسلمة، ولكنه متمسك بالمسيحية.

معلومات عن كيليان مبابي

نشأ اللاعب من أصول كيتينا، وفرنسي الجنسية كيليان مبابي لوتين في الموافق 20 ديسمبر سنة 1998 ميلادي، ويتراوح في الوقت الحالي من السن 22 سنة، ويحمل الجنسية الفرنسية، ويلعب دور في مركز مهاجم في صفوف فريق منتخب نادي باريس سان جيرمان المشهور الفرنسي، وصاحب الرقم 7، ويعد اللاعب من أبرز الناشئين، وبات في الوقت الحالي من أشهر المواهب الكروية العالمية، بعد أن أثبت نفسه باستطاعته الهائلة والكبيرة، ونال الكثير من الجوائز خلال مشواره القصيرة وبهذه المعلومات التي وضحت عن اللاعب الفرنسي كيليان مبابي.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان هل مبابي مسلم، والذي ذكرنا فيه اهم المعلومات الخاصة والشخصية عن النجم الكروي الفرنسي الجنسية عن ديانته ومسيرته الكروية المشهورة رغم صغر سنه، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.