هل ليفربول مرشح للفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم ؟ , من خلال هذه المقالة عبر موقع الجنينة في قسم الرياضة نقدم لكم هل سيفوز نادي ليفربول الإنجليزي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم .

هل ليفربول مرشح للفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم ؟

لقد كان موسمًا تقريبًا للأعمار في كثير من النواحي ، كان لا يزال لعب ليفربول بقيادة يورغن كلوب جميع المباريات الـ 63 المتاحة له حيث كان يطارد رباعيًا غير مسبوق في 2023/22.

ومع ذلك ، بينما كان مانشستر سيتي يتفوق عليهم في المنصب في الدوري الإنجليزي الممتاز وريال مدريد أظهر ذكاء شوارع دوري أبطال أوروبا منذ فترة طويلة ، ترك الريدز انتصارات بركلات الترجيح في نهائيات كاراباو وكأس الاتحاد ضد تشيلسي جهودهم.

منذ ذلك الحين ، كان هناك وصول رئيسي ومغادرة رئيسية في الخط الأمامي ، إلى جانب تمديد عقد معين طال انتظاره.

منافسة ليفربول ومانشستر سيتي

هل ليفربول مستعد لضرب سيتي من مكانته في الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المرة؟ قبل مواجهة درع المجتمع بين الفريقين الإنجليزيين المميزين في عصرهم ، ننظر إلى الأسباب التي تجعل المخلصين في آنفيلد متفائلين.

ضمان مكانة محمد صلاح مع ليفربول

مع تصاعد التكهنات حول مستقبله ، عانى محمد صلاح فترة راحة غير معتادة أمام المرمى خلال جولة الإياب في 2023/202 ، حيث سجل أربع مرات فقط في جميع المسابقات بعد بداية مارس لا ينبغي أن يحجب هذا الصورة الأوسع ، باستثناء نجم السيتي كيفين دي بروين ، لم يظهر أي لاعب مهاجم من النخبة في إنجلترا مستوى مماثلًا من الاتساق خلال المواسم الخمسة الماضية.

كان لويس دياز هو الشيء الجديد المشرق في شهر يناير ، وكان داروين نونيز هو التوقيع الرائج وساديو ماني غادر إلى بايرن ميونيخ لكن لا تقلل من أهمية ضمان ليفربول لصلاح حتى عام 2025 ، لما تبقى من سنوات ذروته إنه لاعب كرة قدم رائع يمكنه قيادة تغيير الحرس في هجوم كلوب.

قدوم نونيز

بعض أشهر الانتصارات في فترة تولي كلوب ، بالعودة إلى نهب السيتي وروما في دوري أبطال أوروبا 2018 ، تميزت بفرق تم إرسالها بلا رحمة – الدفاعات وحراس المرمى مذعورين حيث بدت موجة حمراء لا تقاوم مستعدة للتسجيل في كل هجوم لكن ربما تكون هذه الذكريات قد حجبت الوحدة الأمامية التي أصبحت مبذرة بعض الشيء.

عودة صلاح في أواخر الموسم ليس الدليل الوحيد على ذلك على مدار الدوري الإنجليزي الممتاز في 2023/22 ، كان أداء ليفربول البالغ 94 هدفاً أقل من أداء xG الإجمالي البالغ 97.68 نونيز ، بعد أن سجل 34 هدفاً في 41 مباراة مع بنفيكا الموسم الماضي ، يمكنه بالتأكيد شحذها في هذا الصدد.

لاعبي ليفربول

وقال كلوب لشبكة سكاي سبورتس عندما كان يتخطى الخيارات في فريقه “لدينا أربعة من أفضل لاعبي الوسط في العالم ولدينا أفضل ظهرين أيسر وأيمن”.

من السهل الاستهزاء بمثل هذا التفجير وقد يكون تقييمًا سخيًا بعض الشيء للممثلين المدعومين المثير للإعجاب مع ذلك لفيرجيل فان ديك ، الذي هو بلا شك المدافع الرئيسي الرائد في اللعبة الآن.

  • كما يدعي ترينت ألكسندر أرنولد وآندي روبرتسون أنهما المشغلان الأولان في المواقع الدفاعية الواسعة كان خط الوسط يمثل ضعفًا نسبيًا في السابق تحت قيادة كلوب.
  • لكن ليفربول فاز بـ 12 مباراة وتعادل في مباراتين من 14 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز تياجو ألكانتارا وبدأ فابينيو بالتزامن الموسم الماضي قبل هذا المزيج الهائل .
  • هناك البراعة الهجومية التي تم التبجح بها كثيرًا ، حيث قدم دياز وديوغو جوتا مستوى من العمق لم يكن ليفربول يتمتع به قبل 2023/22.

عقلية لاعبي ليفربول

وقال كلوب أيضًا لشبكة سكاي سبورتس في يوليو “يبدو أن سيتي في النهاية سيكون البطل” يلقي جنبًا إلى جنب مع تصريحاته التي أعلن فيها أن ليفربول لديه أربعة من أفضل لاعبي قلب الدفاع في العالم ، فمن السهل أن نفهم لماذا تخلق مثل هذه التصريحات الكثير من البهجة بين المشجعين المتنافسين: ليفربول ، المستضعف الأبدي الذي يمتلك أفضل اللاعبين في العالم في كل مركز.

ومع ذلك ، فهو أيضًا دليل على تأثير كلوب الدائم على كل جانب من جوانب الحياة في آنفيلد ، حيث يمكنه ارتداء هذه القبعات بشكل مقنع لأولئك الذين يهمهم حقًا لا يبدو أن فريقه أبدًا سوى دوافع عالية ويمكنك أن تتأكد من أنه لن يقول خلف الأبواب المغلقة: “لا تقلقوا أيها الرفاق ، سيتي سوف يهرب بها”.

شباب ليفربول جاهزين

ورد كلوب على المخاوف بشأن نقص تعزيزات خط الوسط في ليفربول بالقول إن هارفي إليوت يشعر وكأنه توقيع جديد وقال “هارفي إليوت كان أفضل لاعب لدينا في المباريات الأربع الأولى من الموسم الماضي ثم تعرض لإصابة خطيرة أحضرنا فابيو كارفالو ؛ اتخذ تايلر مورتون الخطوات التالية [الموسم الماضي]”

وصل كارفاليو بعد مساعدته في إلهام فولهام للترقية وهو إضافة هجومية مثيرة سيكون هناك أيضًا عبء على كيرتس جونز لاتخاذ خطوة للأمام بدأت تشعر بأنها تأخرت قليلاً ، على الرغم من أن لاعب خط الوسط قد حدد لنفسه هدفًا بـ 10 أهداف و 10 تمريرات حاسمة بعد أن خاض شعوراً قبل بداية الموسم “الأكثر حدة في حياتي”  غالبًا ما يُستشهد بعمق الفريق المتفوق للسيتي كعامل في مصلحتهم في هذا التنافس ، ويبدو أن مجموعة كلوب المثيرة من الشباب على استعداد للتقدم ومحاولة سد هذه الفجوة.

هل ليفربول مرشح للفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم ؟ , لهنا نصل لنهاية هذه المقالة عبر موقع الجنينة في قسم الرياضة وتحدثنا عن فرص فوز ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم القادم .