هل فازت السعودية بكأس العالم ، بعد انتهاء مباراة المنتخب السعودي في مقابل نظيره الارجنتين و إحرازه التقدم عليه ، و بعد هذا الفوز زادت نسبة تأهل المنتخب السعودي بعد دور المجموعات و عبر الجنينة سنتعرف إلى كون السعودية حصلت على كأس العالم أم لا

مشاركة المنتخب السعودي في المونديال

تتكون البطولة من مرحلتين ، مرحلة التصفيات والمرحلة النهائية (والتي تسمى نهائيات كأس العالم) في مرحلة التصفيات ، تتنافس الفرق على مدى ثلاث سنوات تسبق كأس العالم من أجل التأهل إلى النهائيات.

يتضمن الشكل الحالي لنهائيات كأس العالم 32 فريقًا يتنافسون في أماكن مختلفة في الدولة أو الدول المضيفة لمدة شهر كامل كأس العالم هو الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة ، حيث شاهد 715.1 مليون مشاهد كأس العالم 2006.

كم مرة تأهل المنتخب السعودي لنهائي كأس العالم

استطاع  المنتخب السعودي  أن يتأهل في كرة القدم لنهائيات المونديال 6 مرات ، و كان ذلك في السنوات  1994 ، 1998 ، 2002 ، 2006 ، 2018 ، 2023.

و  أبرز مشاركة للمنتخب السعودي في المونديال عام 1994 كأس العالم حيث وصل المنتخب إلى دور الـ16 بعد تصدرها المجموعة السادسة.

مجموعة المنتخب السعودي كأس العالم 2023

أسفرت قرعة المونديال عن سقوط المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة مع الأرجنتين والمكسيك وبولندا  ويفتتح المنتخب السعودي مبارياته ، أمام المنتخب الأرجنتيني ، اليوم 22 نوفمبر 2023 ، على ملعب لوسيل.

في 26 نوفمبر ، ستلتقي السعودية مع بولندا في الدور الثاني على ملعب الجنوب و آخر مباريات المنتخب السعودي في دور المجموعات في مونديال 2023 لقاءه مع المكسيك ، على ملعب لوسيل في 30 نوفمبر.

هل فازت السعودية بكأس العالم

لم تحقق السعودية فرصة الحصول على كأس العالم و لكن اليوم في مباراة المنتخب مقابل الارجنتين استطاع اللاعبين اثبات جدراته و كسب ثلاث نقاط و هزيمة المنتخب الارجنتني و هز شباكه مرتين ، الامر الذي عزز من صعود المنتخب السعودي في بطولة المونديال كأس العالم 2023.

حيث بقي مباراتين للمنتخب السعودي من أجل إحراز التقدم في دور المجموعات و الانتهاء منها صعودًا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2023.

نتيجة مباراة السعودية و الارجنتين اليوم 2023

خلال الشوط الاول لم يستطع المنتخب السعودي ان يحقق اهدافًا ، في المقابل احرز ميسى في الدقيقة العاشرة من للمباراة هدفًا في شباك المنتخب السعودي ، الذي سرعان ما غير نتيجة المبارة من الانحدار الي الصعود و سجل هدفين بفارق 6 دقائق.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل فازت السعودية بكأس العالم و تعرفنا على السعودية في كاش العالم و مشاركاها و نتيجة مباراة اليوم ،و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.