نتيجة مباراة الأردن ولبنان اليوم 30-06-2023 ، سنتعرف في هذا المقال على موقع الجنينة ، نتيجة مباراة الأردن ولبنان التي أقيمت اليوم على ملعبة العقبة والتي جمعت المنتخب الأردني مع نظيره اللبناني في المباراة النهائية من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين.

نتيجة مباراة الأردن ولبنان اليوم 30-06-2023

لأول مرة في التاريخ الكوري ، يتوج المنتخب الأردني ببطولة غرب آسيا للناشئين تحت سن 16 ، على شقيقه اللبناني 1-0 في المباراة النهائية ، حيث انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ، ومع بداية الشوط الثاني غير المنتخب الأردني هيمنته بهدف تجاوز على نظيره اللبناني بضربة رأس للاعب صالح فريج المتقدم لتأدية الدور الهجومي من خلال ركلة ركنية.

وبدوره قام المنتخب اللبناني بمفاجأة في بطولة غرب آسيا التي أُقيمت في مدينة العقبة الأردنية ، حيث حقق نتائج باهرة في دور المجموعات قبل فوزه على صدارة المنتخبات العراقي في الدور قبل النهائي بهدف دون رد ، والذي لم يخسر المنتخب العراقي للناشئين أي مباراة قبل ذلك ،إلا مرة واحدة أمام اليمن خلال دور المجموعات، مما دفع البعض لترشيحه لدور النهائي لا سيما بعدما هزم أصحاب الضيافة (المنتخب الأردني) في الجولة الثالثة من المجموعات.

نفس السيناريو تكرر في مباراة سوريا والأردن حيث وضعت التوقعات لصالح نسور قاسيون ، خاصة بعد فوز الكويت في الجولة الثالثة من دور المجموعات بـخمسة أهداف نظيفة وقد أداء متوازن في المباريات الثلاث السابقة ،لكن المنتخب السوري فشل في الفوز على الأردن وخسر  ليودع المسابقة التي كان يحلم بالفوز بها للمرة الثانية في تاريخه ، وللمرة الأولى منذ عام 2007.

نهائي بطولة غرب اسيا للناشئين

تقام مباراة الشباب اللبناني الأردني على ملعب العقبة في الأردن ، والتي بثت مباراة منتخب الأردن للناشئين اليوم على قناة الأردن الرياضية.
من ناحية أخرى كنا اليوم على موعد مع صراع آخر في مباراة الأردن ولبنان ، يتجاوز صراع الفريقين على اللقب و القتال المتمثل في اختطاف لقب هداف منطقة غرب آسيا في بطولة الناشئين والتي تقتصر على ثلاثة لاعبين من اليمن والأردن ولبنان ،حيث احتل اللاعب اليمني عبد الرحمن الخضر صدارة هدافي بطولة غرب آسيا للشباب برصيد 4 أهداف ، بينما كان لاعب المنتخب الأردني عز الدين أبو عاقولة واللاعب اللبناني محمد ياسين في المركز الثاني برصيد 3 أهداف لكل منهم.
والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وعرضنا لكم نتيجة مباراة الأردن ولبنان اليوم 30-06-2023 ، في بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين ، نتمنى ان تنال اعجابكم.