تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد كلاسكيو العالم، يهتم الكثير من المباريات و لكرة القدم و يعطونها حصة من يومهم، و يهتمون لاخبارهم، و ايضاً لم يقتصر على هذا المنوال بل تتطورت اهتماماتهم ليهتموا بالنوادي و اصولهم، و ايضاً في اللاعبين، و جنسياتهم و اهتماماتهم حيث تحظى المباراة بمشاهدات عالية جداً و تعتبر المباراة من اكثر البرامج و رغبة في المتابعين و في هذا المقال سوف نتعرف على تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد كلاسكيو العالم، تابع المقال و استمتع في القراءة عبر موقعنا الجنينة.

ما هو الكلاسيكو؟

هي عبارة عن مباراة ديربي في رياضة كرة القدم و تكون بين قطبي الكرة الإسبانية نادي ريال مدريد ونادي برشلونة و هي تحدي بين أكثر شهرة و أهم ناديين في العاصمة الإسبانية نادي مدريد و مدينة برشلونة و تعتبران  المدينتان الأكبر في دولة اسبانيا تطلق لقب الكلاسيكو على المباريات التي تجمع الفريقين في ضمن منافسات لكن في هذا الوقت، أصبحت أي مباراة تجمع اي فريقين يطلق عليها الكلاسيكو سواء كانت البطولة في اسبانيا أو دوري ابطال افريقيا  أو غيرها. تُمثل هذه المباراة صراع بين أكبر مدينتين في دولة اسبانيا وفي بعض الأحيان يشار إليه جانب سياسي بين المدينتين، بين العاصمة مدريد و التي ينظر لها أنها تمثل لواء القومية الاسبانية وبين مدينة برشلونة ممثلة لواء القومية الكتولتية.

معلومات جيدة عن الكلاسيكو

تعتبر مباراة الكلاسيكو مهمة و تعتبر بشكل خاص تعبر عن جوانب سياسية بين مدينة مدريد و مدينة برشلونة، و هنا مدينتان في دولة اسبانيا و اهم المعلومات عنهم:

  • الاسم المباراة: الكلاسيكو.
  • فريقين المبارة: برشلونة و مدريد.
  • الدولة: اسبانيا.
  • عدد المواجهات: الرسمية ٢٤٩ و الودية ٣٤ و مجموعهما ٢٨٣
  • الأكثر فوزاً:الرسمية، ريال مدريد  (100)
    برشلونة (20) : برشلونة (117)
  • اكثر فوز: ريال مدريد ١١ و برشلونة ١

مباراة الكلاسيكو حول العالم

و تعتبر هي  المباراة الأكثر مشاهدة حول العالم، و يمكن ان يصل عدد المشاهدين إلى مئات الملايين، ففي المباراة التي جرت في شهر أبريل عام ٢٠١٠ ميلادي، و التي وصل عدد المشاهدين إلى 650 مليون مشاهد. فلا يعتبر هذا الديربي من أبرز  الديربيات الأوروبية فقط، بل أيضاً يعتبر من أبرز  الديربيات العالمية، فهو يمثل تحدي بين فريقين حققو  تجميع  على 18 بطولة دوري بطولة أوروبا و 60  بطولة دوري محلي. كما و  يعتبر الناديين من أشهر و الاكثر ثاء في النوادي حول العالم، و اعتبر ايضاً نادي  ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث الجمهور و المشجعين، و كان ذلك حسب دراسة في عام ٢٠٠٧ ميلادي من خلال دراسة جامعة هارفرد الامريكية، و  أيضاَ في عام ٢٠٠٧ ميلادي أجراه مركز البحوث الاجتماعية الإسباني.

و الي هنا و صلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد كلاسكيو العالم و تعرفنا على ما هو الكلاسيكو و ايضاً الكلاسيكو حول العالم قراءة ممتعة للمقال دمتم بخير.