شايع النفيسة (20 يوليو 1962–15 يناير 2023) لاعب كرة قدم خليجي سابق كان يلعب في مركز الوسط انضم إلى فريق الكوكب بسن الرجال سنة 1977 ومثل النادي الأول بعد سنة قضى كامل حياته الرياضية في فريق الكوكب ورفض مجموعة كبيرة العروض من كبار الأندية الخليجية مثل الهلال والنصر اعتزل اللاعب النجم النفيسة عن عمر يوافق 28 عامًا بسبب إصاباته المستمرة مثل النفيسة الفريق الوطني السعودي في ختامات كأس آسيا 1984 وسجل الهدف الأول في المباراة البطولية موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان من هي زوجة شايع النفيسة ويكيبيديا.

شايع النفيسة السيرة الذاتية

وقد لعب مع الفريق الوطني في السعودية لكرة القدم 8 اعوام متتالية، مع ماجد عبد الله في خط الهجوم، سجل القول الأول ضد الفريق الوطني كوريا في نهائيات لوس أنجلوس 84 في اللقاء المثير والذي انتهى لفوز السعودية بخمسة أهداف مقابل خمسة وهو صاحب الهدف العالمي الهدف الأول أمام الفريق الوطني الصيني وكان في أول خمسة دقائق في منافسات كأس آسيا 1984 الذي فاز به الفريق الوطني السعودي 2-0، وله أكثر من 20 هدف عالمي.

من هي زوجة شايع النفيسة ويكيبيديا

أنجب اللاعب النجم ستة اولاد من امراته، هم: موسى ومشاري و مشعل ووليد ونايف وعبد الله. عمل بعد تركه مجال كرة القدم عمل مساعدا لمدير بيوت الشباب في مدينة الخرج في المملكة العربية السعودية.

شايع النفيسة السيرة الذاتية

سوف نذكر في هذه الفقرة بعض المعلومات التي تتعلق بالسيرة الذاتية الخاصة باللاعب النجم شايع النفيسة وهي كالاتي:

الميلاد 20 اغسطس 1962  
الخرج  
الوفاة 15 يوليو 2023 (61 سنة)  الخرج 
الطول 174 سنتيمتر  
مركز اللعب مهاجم (كوره قدم)  
المشاركات
ألعاب أولمبية صيفية 1984  
الجنسيه

المملكه العربيه السعوديه  

الوزن 75 كيلوجرام  
عدد الابناء 6   
الحياة العمليه
الفرق
الفريق الوطني السعوديه لكورة القدم (1980–1986)
نادى الكوكب (المملكة) (1978–1991)  
المهنه خبير كورة قدم  
الرياضه كورة قدم  

النفيسة وش يرجعون

تعتبر الاسرة المشهورة النفيسة من القبائل المعروفة والبارزة في المملكة العربية السعودية حيث أنها ذات اصل عالي ورفيع ومرموق من بين الاسر والعائلات في المملكة العربية السعودية وفي دولة الكويت والوطن العربي، وبالإضافة إلى ذلك قال جميع النسابون وكتب الأنساب في تاريخ الاسر والقبائل في شبه الجزيرة العربية أن اسرة النفيسة في المملكة العربية السعودية وي الكويت هم من عائلة مطير العريقة ومن ابرز العوائل في شبه الجزيرة العربية.

وبالتالي اسرة النفيسة هم من العفسة من واصل من الصحراء من قبيلة مطير، ومن الجذير بالعلم هناك في المملكة العربية السعودية من اسرة النفيسة وهم من بعض الاسر الذين يعيشون في القصيم وضرما لذلك هؤلاء ليسوا من اسرة مطير ولا يرجعون لقبيلة النفيسة من مطير، وبالتالي لكن اسرة النفيسة وضرما من الخضريين الهاشميين حسب ما رواه بعض الاصليين في مؤرخاتهم.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هي زوجة شايع النفيسة ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.