مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين أيديكم مقال حول قرعة كأس العالم، وجدول المجموعات ومجموعة البرازيل في كأس العالم، وقرعة كأس العالم ويمكنكم متابعتنا من أجل المزيد.

قرعة كأس العالم 2023 تقوم بوضع المنتخبات العربية في مجموعات صعبة!

إنَّ أسطورة البرازيل كافة قد شاركت في قرعة مونديال قطر (ماثيو أشتون / جيتي)

نتجت قرعة مونديال قطر 2023 ، التي كشف النقاب عنها الجمعة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ، عن مجموعات صعبة للفرق العربية ، ومواجهات نارية ينتظرها عشاق الرياضة حول العالم.

إلى جانب منتخب قطر (ممثل الدولة المضيفة لكأس العالم 2023) في المجموعة الأولى ، منتخب هولندا ، السنغال ، بطلة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون ، ومنتخب الإكوادور.

وجاءت إنجلترا ، التي تطمح إلى تحقيق نتائج جيدة في مونديال 2023 ، في صدارة المجموعة الثانية التي تضم الولايات المتحدة وإيران ، بالإضافة إلى الفائزة في الملحق الأوروبي.

بدورها ، تصدرت الأرجنتين المجموعة الثالثة التي ضمت أيضًا المكسيك وبولندا والسعودية ، والتي تأهلت إلى مونديال 2023 في قطر ، بعد أن تصدرت مجموعتها في التصفيات الآسيوية.

أما فرنسا بطلة مونديال 2018 فقد جاءت في صدارة المجموعة الرابعة لمواجهة نظيرتها الدنمارك وتونس التي تطمح لتحقيق نتائج جيدة في مونديال 2023 بالإضافة إلى الفائز بالمباراة الآسيوية من ضد بيرو.

وتنافس منتخب إسبانيا ، الفائز بكأس العالم 2010 في المجموعة الخامسة ، مع ألمانيا ، بطلة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، واليابان ممثل القارة الآسيوية ، بالإضافة إلى الفائز في المواجهة بين ممثل الكونكاكاف مع ممثل الكونكاكاف. أوقيانوسيا.

في المجموعة السادسة ، تصدرت بلجيكا المجموعة السادسة ، لمواجهة كرواتيا ، وصيفة كأس العالم 2018 ، وفريق المغرب الكامل من النجوم الذين يرغبون في تحقيق نتائج جيدة في مونديال 2023 ، وكندا.

تراجعت البرازيل ، بطلة كأس العالم 2002 ، في صدارة المجموعة السابعة ، لكنها ستواجه سويسرا وصربيا والكاميرون ، التي تأهلت لكأس العالم 2023 في قطر ، بعد فوزها الدراماتيكي على الجزائر في التصفيات الأفريقية.

إنَّ البرتغال التي احتلت صدارة المجموعة الثامنة ، وأوروغواي وكوريا الجنوبية اللذان حققا نتائج جيدة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في قطر ، وستتنافس غانا على بطاقة التأهل.

جدول المجموعات ومجموعة البرازيل في كأس العالم 2023

فيما يلي قائمة بالمجموعات وتوزيع الفرق المشاركة:

المجموعة الأولى: قطر ، الإكوادور ، السنغال ، هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا ، إيران ، الولايات المتحدة ، (أوكرانيا ، اسكتلندا ، ويلز).

المجموعة الثالثة: الأرجنتين ، السعودية ، المكسيك ، بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا (الإمارات ، أستراليا ، بيرو) ، الدنمارك ، تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا (كوستاريكا أو نيوزيلندا) وألمانيا واليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا ، كندا ، المغرب ، كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل ، صربيا ، سويسرا ، الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال ، غانا ، الأوروغواي ، كوريا الجنوبية.

على عكس نهائيات كأس العالم السابقة ، سيتم تحديد مواعيد المباريات لاحقًا.

يقول الفيفا إن هذا يوفر فرصة لتحديد توقيتات أكثر ملاءمة للجماهير في بلدانهم.

عادة ما تكون جميع الفرق المشاركة في المونديال معروفة قبل القرعة ، لكن هذا العام لم يتم تحديد ثلاثة مراكز لسببين مختلفين.

وعادة ما تكون جميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم معروفة قبل القرعة، لكن هذا العام لم يتم تحديد ثلاثة مراكز لسببين مختلفين.

وقد تم التقرير بأنّه يجب إقامة مباراتين فاصلتين في قطر يومي 13 و14 يونيو/ حزيران. تلتقي كوستاريكا ونيوزيلندا في إحدى المباراتين، بينما تواجه بيرو الفائز من الإمارات وأستراليا، اللذين سيلتقيان في الدوحة يوم 7 يونيو.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت في موضوعي حول كأس العالم في البرازيل 2023، وجدول المباريات وموعد قرعة كأس العالم. مع دوام ودّي.