من هو هداف كاس العالم عام 2010؟، حيث أن العديد من متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية ومحبين البطولة الأكبر في العالم على الإطلاق مونديال كأس العالم حيث يثيرهم فضول حول معرفة أفضل هداف لمونديال جنوب أفريقيا 2010، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به.

حيث أن بطولة نهائيات كأس العالم من أكثر البطولات التي تلقى متابعة على مستوى العالم، وهي التي تلقى شغف ومتابعة وانتظار كبير لهذه البطولة بعد غياب 4 أعوام، وتلقى مشاهدات عالية؛ وذلك بسبب الشعبية العالية لهذه البطولة منذ قديم الزمن، وانحصار البطولة في وقت معين مما يجذب الجميع لمتابعتها من البداية وحتى المشهد الختامي.

من هو هداف كاس العالم عام 2010؟

توج اللاعب الألماني توماس مولر بلقب هداف كأس العالم مونديال 2010 بعد تسجيله 5 أهداف، وعلى الرغم من أن هناك 3 لاعبين آخرين سجلوا نفس عدد أهدافه، إلا أنه توج بهذه الجائزة لأنه ساهم في صناعة أهداف أكثر منهم.

وفيما يلي سنذكر لكم أفضل هدافين بطولة كأس العالم مونديال جنوب أفريقيا 2010:

  1. توماس مولر 5 أهداف
  2. دافيد فيا 5 أهداف
  3. ويسلي شنايدر 5 أهداف
  4. دييجو فورلان 5 أهداف
  5. هيغوايين 4 أهداف
  6. كلوزه 4 أهداف
  7. روبرت فيتيك 4 أهداف

السيرة الذاتية لتوماس مولر

(من مواليد تاريخ 13 سبتمبر لعام 1989) وهو لاعب كرة قدم ألماني يلعب دور صانع ألعاب ووسط هجوم ومهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب المانشافت. كما لعب مولر كلاعب خط وسط أو مهاجم، في مجموعة متنوعة من الأدوار الهجومية – كلاعب خط وسط مهاجم، ومهاجم ثانٍ، ورأس حربة وعلى كلا الجناحين.

كذلك فقد تم الإشادة به على موقعه وعمله الجماعي ولياقته وسرعة الجري والتوازن بين التسجيل وخلق الأهداف. كما يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أفضل اللاعبين الذين لعبوا الكرة على الإطلاق بسبب وعيه بالتمركز. نظرًا لنقاط قوته العديدة في اللعب، كما يتم النظر إليه أيضاً على أنه أحد أكثر اللاعبين الهجوميين اكتمالاً في اللعبة.

نبذة عن كاس العالم عام 2010

هي البطولة الأولى التي أقيمت في القارة السمراء وبالتحديد في دولة جنوب إفريقيا، حيث أقيمت البطولة في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2010، بعد أن تم اختيارها بعد التنافس مع مصر والمغرب لتصبح أول دولة أفريقية تستضيف النهائي. كان اختيار إفريقيا لاستضافة كأس العالم 2010 جزءًا من سياسة التناوب قصير المدى، التي ألغيت في عام 2007.

بالإضافة إلى ذلك فقد أقيمت المباراة النهائية على ملعب First National Bank بقيادة الحكم الإنجليزي هوارد ويب، وكان المشهد الختامي يجمع بين الطواحين الهولندية والماتادور الإسباني، وهي المرة الأولى في التاريخ التي تصل فيها إسبانيا إلى نهائي كأس العالم، وهولندا لم يصل إلى النهائي منذ 32 عامًا، خاصة منذ اللعب في نهائي كأس العالم FIFA عام 1978. وكان هذا النهائي هو النهائي الأوروبي الثاني على التوالي بعد نهائي كأس العالم 2006 بين المنتخب الإيطالي ومنتخب الديوك الفرنسية.

وفي الختام نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم بعد ما ذكرنا لكم هوية هداف بطولة كأس العالم 2010 والسيرة الذاتية الخصة به، ونبذة مختصرة عن كأس العالم مونديال 2010.