من هو نواف العابد ويكيبيديا : يعد نواف العابد واحد من اهم لاعبي كرة القدم المميزين في السعودية ، وتعد كرة القدم الرياضة التي تحتل شعبية كبيرة بين محبي الرياضة في المملكة، حيث برز وتطور عدد كبير من اللاعبين السعوديين في السنوات الأخيرة سواء على المستوى المحلي أو القاري أو العالمي، وعبر المقال التالي سنتعرف على واحد من أبرز لاعبي كرة القدم في المملكة السعودية :

 

نواف العابد السيرة الذاتية

نواف شاكر عابد العابد هو لاعب كرة قدم سعودي، يلعب في نادي الهلال والمنتخب السعودي الأول  لكرة القدم، وهو يلعب في مركز الوسط. بدأ نواف لعب كرة القدم منذ أن كان ناشئًا في صفوف نادي الهلال وفي في موسم 2009/2010  التحق بالفريق الأول لنادي الهلال ويرتدي تيشيرت رقم 24 حيث كان عمره حينها 19 عامًا, ولد نواف العابد في 26/1/1990م ، وهو الأخ الأصغر والرابع لثلاثة إخوة، وعمل والده رئيس رقباء في القيادة الجوية، امتلك العابد موهبة كرويّة منذ الطفولة حيث دعمه أقاربه في هذا المجال.

 

إنجازات اللاعب نواف العابد

كانت هناك محطات كثيرة وبطولات وجوائز وإنجازات كثيرة حصل عليها نواف خلال مسيرته الكروية ، ومن اهم تلك الإنجازات :

  • في عام 2005 كان عمر نواف 15 سنة حيث احترف كره القدم والتحق بنادي الهلال السعودي للناشئين.
  • في بداية نواف العابد الكروية كان يلعب في مركز حراسة المرمى ثم لعب في اكثر من مركز الى ان استقر بشكل أساسي في مركز الوسط المهاجم .
  • في عام 2008 شارك في كأس آسيا للشباب مع المنتخب السعودي لكرة القدم
  • أحرز هدفين في بطولة كأس آسيا للشباب.
  • حينما كان عمره 19 سنة انتقل للفريق الأول لنادي الهلال.
  • في عام 2011 لعب نواف أول مباراة دولية مع المنتخب السعودي للشباب تحت 23 سنة
  • أول هدف دولي سجله في صفوف المنتخب الأول كان في عام 2014 ضد الفريق اليمني في كأس الخليج للأمم. وسجّل الهدف الثاني في البطولة نفسها أمام المنتخب الإماراتي.
  • في عام 2015 حصل مع فريقه على كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، وفي العام نفسه أحرز هدفه الدولي الثالث مع المنتخب السعودي في كأس آسيا أمام المنتخب الكوري.
  • في عام 2017 حصل مع فريقه على كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثانية.
  • كان من المفترض أن ينضم إلى المنتخب السعودي في كأس العالم التي أقيمت في روسيا وبالفعل تم ضمه للتشكيلة الأساسية للفريق لكنه لم يستطع المشاركة بسبب الإصابة، حيث أصيب في العضلة الضامة أجرى على إثرها جراحة فيها منعته من المشاركة في البطولة.

 

أشهر اقوال نواف العابد

  1. ولدت لاعبا في الهلال , عشت الفرح والانجاز مع الهلال , عرفت المنصات ورفعت الذهب مع الهلال , بيني وبين جمهور الهلال علاقة ابدية , فكيف اترك الهلال ؟
  2. خدمت الهلال وقدمني للجمهور ولن انسى فضله وسأكون مع أي قرار يخدم النادي ويحقق مصلحته قبل أي شيء.

 

في نهاية مقالنا الذي كان بموضوع من هو نواف العابد ويكيبيديا نتمنى ان نكون قد وضحنا لكم من هو نواف العابد وسيرته الذاتية وما هي ابرز إنجازاته وما اهي اهم أقواله,  متمنين لكم القراءة الممتعة والشيقة في مقالنا هذا ونرجو منكم كل الدعم.