من هو منتخب الأرجنتيني ويكيبيديا , المنتخب الأرجنتيني هو أحد الفرق التي يتم ترشيحها باستمرار للفوز بكأس العالم في كل نسخة جديدة، فلماذا يتم تمثيل المنتخب الأرجنتيني بقوة، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على من هو منتخب الأرجنتيني ويكيبيديا.

من هو منتخب الأرجنتيني ويكيبيديا

أحد الفرق الدولية التي شاركت بشكل كبير في كأس العالم والبطولات القارية الأخرى التي لعبت على المستوى الوطني هي الأرجنتين، تأسس المنتخب الأرجنتيني في عام 1893 م وأصبح عضوًا في الفيفا عام 1912 م، الأوقات التي فاز فيها المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم هي نقطة توقف لأنهم شاركوا في معظم التكرارات لكأس العالم.

كم مره فازت الارجنتين في كاس العالم

فازت الأرجنتين بكأس العالم مرتين في تاريخها المرة الأولى كانت عام 1978 م عندما كانت تقام البطولة في الأرجنتين، عندما تغلب المنتخب الأرجنتيني على هولندا في مباراة البطولة بفارق ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حدثت المرة الثانية في عام 1986 عندما هزمت الأرجنتين ألمانيا الغربية في مباراة البطولة التي أقيمت في مكسيكو سيتي، وسجلت الأرجنتين ثلاثة أهداف فيما سجلت ألمانيا الغربية هدفين.

مواعيد مباريات منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2023

يتواجد المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة لكأس العالم 2023 في قطر إلى جانب أول منتخب سعودي لكرة القدم، وأول منتخب مكسيكي لكرة القدم والمنتخب الوطني البولندي ويُعتقد أنه من أقوى المجموعات، سيواجه أول منتخب سعودي لكرة القدم المنتخب الأرجنتيني في مونديال 2023 يوم 22 نوفمبر، بالمواعيد التالية:

  • الأرجنتين والسعودية: يوم 22 نوفمبر 2023.
  • الأرجنتين والمكسيك: يوم 26 نوفمبر.
  • الأرجنتين وبولندا: يوم 30 نوفمبر.

تشكيلة الارجنتين كاس العالم 2023 قطر

أسس FIFA كأس العالم في عام 1930 وهي مسابقة تتنافس فيها منتخبات وطنية من جميع أنحاء العالم تستعد دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2023، قائمة المنتخب الأرجنتيني لكأس العالم 2023 موضحة في الجدول التالي:

  • الحراسة: إيمليانو مارتينيز، فرانكو أرماني، جيرونيمو رولي.
  • خط الدفاع: ليساندرو مارتينيز، خوان فويث، نيكولاس أوتامندي، ناهويل مولينا، غونزالو مونتييل، ماركوس أكونيا، نيكولاس تاليافيكو، كريستيان روميرو،
  • خط الوسط: رودريغو دي بول، لياندرو باريديس، ألكسيس ماك ليستر، إنزو فرنانديز، إيسيكيال بالاسيوس، غيدو رودريغيز، أليخاندرو بابو غوميز.
  • خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز، خواكين كوريا، أنخيل دي ماريا، باولو ديبالا، خوليان ألفاريز، نيكولاس غونزاليس، ليونيل ميسي.

كم مرة تأهلت الأرجنتين لكأس العالم

كانت الأرجنتين قادرة على التأهل لكل نهائيات كأس العالم باستثناء نسخ 1938 و 1950 و 1954 و 1970 والتي لم تتمكن من التأهل لها لعدة أسباب، ونتيجة لذلك يعد المنتخب الأرجنتيني أحد الفرق القليلة التي لم تفوت المونديال باستثناء عدد قليل جدًا من المرات.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هو منتخب الأرجنتيني ويكيبيديا، أحد الفرق الدولية التي شاركت بشكل كبير في كأس العالم والبطولات القارية الأخرى التي لعبت على المستوى الوطني هي الأرجنتين، تأسس المنتخب الأرجنتيني في عام 1893 م وأصبح عضوًا في الفيفا عام 1912 م.