من هو مدرب منتخب الكاميرون في كاس العالم 2023 ، مع بداية الشوط الثاني من مباراة الكاميرون و صربيا و إحراز ثلاث أهداف في شباك الكاميرون كثر البحث عن هوية المدرب الخاص بهم و عبر الجنينة سنتعرف على المدرب

من هو مدرب منتخب الكاميرون في كاس العالم 2023

ريغوبرت باهاناغ سونغ ، من مواليد مدينة نكانغليكوك في الكاميرون بعام 1976 م ، وهو كان لاعب كرة قدم كاميروني في وقت سابق و كان مع أندية ميتز ثم ليفربول و لعب في الدوري التركي مع غلطة السراي و طبرابزون نسور و أيضاً تولى قيادة المنتخب الكاميرون من عام 2000 إلى عام 2010.

شارك في خلالها في أربع بطولات من مونديال كأس العالم و حصل الفريق بقيادة المدرب على بطوله كأس الأمم الأفريقية مرتان.

المسيرة العالمية للاعب السابق و المدرب الحالي ريغوبرت

بدايته في المسيرة الكروية كانت في عام 1993 م ، و شارك اربع مرات في مونديال كأس العالم ، و كان صاحب رقم قياسي عندما تم طرده من الملعب و هو في عمر 17، حيث سجل رقم كأول لاعب يحصل على طرد في ذلك العمر.

بعام 1998 م ، تم طرده من مباراة تشيلسي حتى يكون أول لاعب يتم طرده من كأسين عالم مختلفين.

ما هي إنجازات المدرب ريغوبرت باهاناغ سونغ

خلال مسيرته الكروية كلاعب و المسيرة كمدرب حصل على الكثير من الألقاب و الجوائز و من أبرز هذه إنجازاته على النحو التالي :

  • مع الأندية : كأس الرابطة الفرنسية ، الدور التركي الممتاز ، كأس تركيا ثلاث مرات .
  • منتخب الكاميرون : كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم ثلاث مرات ، وصيف كأس الأمم الأفريقية ، كأس القارات في كرة القدم.

ما هي نتيجة مباراة الكاميرون و صربيا اليوم 28/11

يلعب منتخب الكاميرون لليوم مباراة ضمن دور المجموعات ضد نظيره صربيا و كانت نتيجة للمباراة مع بداية الشوط الثاني لها 3 اهداف مقابل هدف للكاميرون ، الأمر الذي أرهق اللاعبين و خفض من مستوى حماسهم في خوض باقي المباراة .

و خلال المباراة تم طرد حارس المرمى الخاص بمنتخب الكاميرون ليبقي الفريق يكمل مباراته دون حارس ، و على ما يبدو الامر رحيل الكاميرون من مونديال كأس العالم في النسخة الحالية 22.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو مدرب منتخب الكاميرون في كاس العالم 2023 و تعرفنا على المدرب و المسيرة الكروية له في التدريب و اللعب و مباراة الكاميرون ضد صربيا ،و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.