محمد صلاح لاعب كرة قدم مصري يلعب حاليًا في مركز الجناح الأيمن لليفربول كما لعب مع المنتخب المصري يعتبر من أشهر اللاعبين العرب واحترامهم في أوروبا، أكمل قراءة المقال لتعرف من هو محمد صلاح ويكيبيديا.

فاز محمد صلاح بالعديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية مع العديد من الأندية العربية والأجنبية وتمكن من كتابة اسمه في تاريخ كرة القدم كرة القدم العالمية من خلال إنجازاته العظيمة والمهارات التي يمتلكها، عندما يسأل الكثير من الناس من هو محمد صلاح، تابعونا.

من هو محمد صلاح ويكيبيديا

محمد صلاح ويكيبيديا، لاعب كرة قدم مصري دولي، من مواليد ناجيري بجمهورية مصر العربية، ولعب في الدوري الممتاز والمنتخب المصري في مركز الجناح الأيمن لنادي ليفربول لكرة القدم، ويعتبر عضوًا في المنتخب الوطني.

  • أبرز لاعب عربي وإفريقي، حيث حصل على العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب إنكلترا 2018.
  • 2017-18 جائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزي، جوائز CAF.
  • أفضل لاعب أفريقي في عامي 2017 و 2018،
  • أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018،
  • الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لعامي 2018 و 2019
  • أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز)التي اختارتها المجلة الوقت في عام 2019
  • هو واحد من أكثر 100 شخص نفوذاً في العالم.

كم عمر محمد صلاح

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لبلدية بسيون محافظة غابية لحسن الحظ، بدلاً من مساعدته في الالتحاق بجامعة كبيرة، يفضل صلاح الانضمام إلى أكاديمية اللاسلكي بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيش فيها، وحبه لكرة القدم، وعدم قدرته على الالتحاق بالمدرسة الثانوية لأنه يريد البقاء القاهرة تنضم إلى نادي المقاولون العرب.

من هي زوجة محمد صلاح

تزوج محمد صلاح من زميلته ماجي محمد في 18 ديسمبر 2013، ولديهما ابنة مكة، ولدت عام 2014، سميت على اسم مدينة مكة المكرمة، وابنة أخرى كيان، ولدت عام 2020، علاقة متبادلة في بازل، سويسرا، يصر صلاح على اصطحب عائلته إلى سويسرا خلال مسيرته المهنية في بازل وإنجلترا خلال الفترة التي قضاها في تشيلسي، لم تتمكن عائلته من السفر إلى إيطاليا عندما بدأ مسيرته المهنية في فيورنتينا لأنه لم يتم إصدار جواز سفر ابنته، لكنهم انضموا إليه لاحقًا.

كم تبلغ ثروة محمد صلاح

وبحسب تقارير صحفية بريطانية، فإن صافي ثروة محمد صلاح يصل إلى 90 مليون دولار في الوقت الحالي، بما يعادل 66.9 مليون جنيه، فيما يصل راتب صلاح السنوي إلى 10.4 مليون جنيه، وحتى 18.3 مليون جنيه كمكافآت وحوافز أخرى،

بالإضافة إلى ذلك 1170 جنيه إسترليني لصفقة رعاية بقيمة 10 آلاف جنيه إسترليني، بما في ذلك صفقة صلاح عقده الحالي مع ليفربول، الذي وقعه في 2018 وينتهي في 2023، تبلغ قيمته 10.4 مليون جنيه إسترليني سنويًا، أي ما يعادل 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

 

وخلاصة القول لقد أوضحنا من هو محمد صلاح ويكيبيديا، وأهم المعلومات عن عمر محمد صلاح، ومن هي زوجة محمد صلاح، ومن هو محمد صلاح، وكم ثروته، وأهم معلومات عنه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.