من هو مبابي لاعب فرنسا ، مع صعود منتخب فرنسا في دور الـ 16 من مونديال قطر 2023 ، و إحزار اللاعبين الأهداف يكثر البحث حول المعلومات الشخصية عنه و سنتعرف على اللاعب الشاب في منتخب فرنسا

من هو مبابي لاعب فرنسا

كيليان مبابي لوتين ، لاعب كرة قدم فرنسي الجنسية من مواليد عام 1998 م ، يبلغ من العمر 23 عام ، يلعب ضمن تشكيلة الفريق في مركز الهجوم ، و هو مع فريق نادي باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي و مع المنتخب الفرنسي.

يبلغ طول اللاعب 178 سنتيمتر ، و يحمل الرقم 7 على قميصه مع نادي باريس ، و كان أبرز اللاعبين الذي يمتاز بالدقة و البراعة في المراوغة و استطاع أن يفوز بالدوري الفرنسي و حصل على جائزة الفتى الذهبي و هو أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي.

بداية كيليان مبابي في عالم الكرة

المسيرة الكروية للاعب كانت في نادي آس بوندي و الذي كان المدرب هو والده ويلفريد ، و كان في السادسة من عمره ، حيث نال شهرته من المراوغة السريعة التي كان برع فيها و تلتفت الأنظار إليه.

و علق عليه المدرب بأنه أفضل فتى يدربه منذ 15 عام ، في باريس و قال لم أر مثل موهبته أبدًا ، و من ثم انتقل الى أكاديمية كلير فونتين ،و كان أداءه رائع تهافت الأندية للتعاقد معه مثل تشيلسي و ريال مدريد و ليفربول و باير ميونخ و مانشستر سيتي.

الإنجازات التي حققها مبابي من الفرق التي انضم إليها

استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات مع الفرق و الأندية التي انضم إليها و برز كثيرا خلال المباريات التي شارك فيها و من ابرز هذه الإنجازات على النحو التالي:

  • مع فريق موناكو : الدوري الفرنسي ، وصيف كأس الرابطة الفرنسية ، وصيف كأس الأبطال الفرنسي.
  • نادي باريس سان جيرمان: وصيف كأس فرنسا (ثلاث مرات) ، الدوري الفرنسي ( أربع مرات) ، كأس الرابطة الفرنسية ، وصيف أبطال أوروبا ، كأس الأبطال الفرنسي.
  • أندية فرنسا تحت ١٦ : بطولة أمم أوروبا تحت 19.
  • منتخب فرنسا : كأس العالم 2018 م.

و أما الإنجازات الفردية الخاصة به فهي : لاعب موسم الدوري الفرنسي ، أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي ، لاعب الشهر في الدوري الفرنسي من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم للمحترفين.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو مبابي لاعب فرنسا و تعرفنا على اللاعب الفرنسي و انجازاته و أهم المعلومات حول مسيرته الكروية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.