من هو كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، في مقالتنا هذه من موقع الجنينة سنتعرف على كريم بنزيما مرورا بمعلومات عن حياته الشخصية وعائلته ومسيرته الكروية والدولية وانتهاء برابط حسابه الرسمي على الانستغرام.

من هو كريم بنزيما لاعب ريال مدريد

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد هو حافظ مصطفى بن زيمة، ولد في التاسع عشر من ديسمبر عام 1987، في المدينة الفرنسية ليون لوالدين جزائريين من وهران. ديانته الإسلام، وزنه 81 كغم، وطوله 185 سم، وهو لاعب كرة قدم في المنتخب الفرنسي برقم 19، وفي نادي ريال مدريد برقم 9 في خط الهجوم، ويلعب بالقدمين. واشتهر بنزيما بقدراته الهوائية، والعمل الجاد، وصناعة اللعبة، والإنهاء الجيد. ويعد بنزيما من المهاجمين المتألقين بالنسبة لأقرانه.

حياة كريم بنزيما الشخصية

لدى كريم بنزيما عائلة كبيرة، تتكون من: والدته وحيدة جبارة ووالده حافظ بنزيما، وزوجته كورا غوتييه فرنسية الجنسية، وابنته ميليا وولده إبراهيم، ولديه من الأشقاء ثمانية هم: جريسي، نفيسة، صبري، فريد، ليتيسيا، صوفيا، ليديا، سيليا.

مسيرة كريم بنزيما الكروية

بدأ كريم بنزيما مسيرته الكروية عام2005، مع أولمبيك ليون بعد أن تدرب وتأهل من أكاديمية النادي، وفي عام 2007-2008، حاز على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين، حيث بالرغم من وجود لاعبين كبار في الفريق إلا أن بنزيما صاحب الـ 19 عاماً وقتها بدل رقمه ليصبح الرقم 10 و المهاجم الأول في الفريق. وقد جدد بنزيما عقده مع الفريق ليصبح بذلك صاحب أعلى راتب للاعب كرة قدم في فرنسا، وكان ضمن المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وكان عام 2009موسمه الأخير مع ليون، فقد وقع أخيرا عقدا لست سنوات مع نادي ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو بعد أن أتم الفحوصات الطبية.

كافح بنزيما كثيرا في موسمه الأول في كرة القدم حتى أثبت نفسه، وقد نال أخيرا مكانة بارزة في ريال مدريد، وحصد 22 لقبا. منها خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، واثنان في كأس الملك، وأربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ويعتبر الهداف الثاني في تاريخ النادي. ونال جائزة أفضل لاعب فرنسي في العام ثلاثة مرات.

مسيرة كريم بنزيما الدولية

لما كان عمر كريم بنزيما 19 عاما، شارك لأول مرة مع منتخب فرنسا عام 2007. ومن هناك بدأت مسيرته الرياضية، فقد لعب في أكثر من ثمانون مباراة دولية، ومن ضمن ذلك مشاركته في ثلاث بطولات كبرى:

  • أمم أوروبا 2008.
  • أمم أوروبا2012.
  • كأس العالم 2014.

أحرز الهدف الأول في المنتخب في مباراة ودية ضد النمسا، ويأتي في المرتبة العاشرة في قائمة هدافي فرنسا في التاريخ.

الحساب الرسمي على انستجرام للاعب كريم بنزيما

حساب الانستجرام لكريم بنزيما لاعب ريال مدريد يتابعه عليه 57.6 مليون متابع. تجدونه في الرابط من هنا 

وفي نهاية هذا المقال الذي وضحنا فيه من هو كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، وجنسيته، وأصوله وديانته وعائلته ومسيرته الكروية والدولية. آملين أن نكون قد وافيناكم بمعلومات مفيدة.