يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو من اللاعبين الذين حققوا إنجازات في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب والأرقام القياسية طوال مسيرته الكروية مما جعله أسطورة كرة قدم عظيمة، أكمل قراءة المقال لتعرف بالفاصيل من هو كريستيانو رونالدو ويكيبيديا.

من هو كريستيانو رونالدو ويكيبيديا

كريستيانو رونالدو، الاسم الكامل كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو، لاعب كرة قدم برتغالي ولد في 5 فبراير 1985، ولعب كريستيانو رونالدو مركزًا في مانشستر يونايتد، وبدأت مسيرة اللاعب في فريق لشبونة سبورتنج البرتغالي ؛ ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد ؛ ومن بعد إلى ريال مدريد ثم إلى يوفنتوس ثم عاد أخيرًا إلى مانشستر يونايتد حيث فاز اللاعب بمجموعة كبيرة من الألقاب الجماعية والفردية، مما جعله أحد أفضل خمسة لاعبين في تاريخ كرة القدم.

السيرة الذاتية لكريستيانو رونالدو

أثارت الحياة الخاصة للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو فضول الجماهير والمهتمين بكرة القدم، ورغم أنه كان مشهورًا في جميع أنحاء العالم قبل أن يصبح رمزًا رياضيًا، إلا أن هناك بعض المعلومات في حياته قد لا يعرفها البعض، إليكم هنا سيرة كريستيانو رونالدو:

  • الاسم الكامل: كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو.
  • الاسم المستعار: كريستيانو رونالدو.
  • اسم الأم: ماريا دولوريس دوس سانتوس.
  • الجنسية: برتغالي.
  • الديانة: المسيحية الكاثوليكية.
  • مكان الميلاد: جزيرة ماديرا ، البرتغال.
  • تاريخ الميلاد: 5 فبراير 1985 م.
  • العمر: 37 سنة.

كم عمر كريستيانو رونالدو

تشير التوقعات إلى أن اللاعب البرتغالي رونالدو ولد في ماديرا بالبرتغال في 5 فبراير 1985، سيبلغ كريستيانو رونالدو 37 عامًا في عام 2023 وسيتطور أكثر مع مانشستر يونايتد الآن أحد أبرز أساطير كرة القدم.

كم طول كريستيانو رونالدو

يبلغ ارتفاع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو 187 سم، وهو يعتبر من أبرز ملامح اللاعبين البرتغاليين من بين الألقاب، كان أبرزها خمس كرات ذهبية وأربع بطولات دوري أبطال أوروبا.

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو

وفقًا للعديد من الصحف الرياضية والاقتصادية الموثوقة، تجاوزت ثروة كريستيانو رونالدو في عام 2023 بالفعل علامة 500 مليون دولار، وحقق اللاعب البرتغالي هذا التوازن الهائل من خلال أنشطته الكروية، والتي تعتبر من اللاعبين الأعلى أجراً من بين لاعبو العالم.

استغل رونالدو هذا لراتبه عن طريق بناء مشاريع أبرزها صالات رياضية وفنادق.

من هي زوجة كريستيانو رونالدو

زوجة كريستيانو هي جورجينا رودريغيز هيرنانديز، عارضة الأزياء والراقصة والممثلة الإسبانية التي ولدت في 27 يناير 1994 في بوينس آيرس، الأرجنتين. تظهر هذه الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة Instagram.

في نهاية المقال، لقد قدمنا لكم من هو كريستيانو رونالدو ويكيبيديا و كم طول كريستيانو رونالدو، وكذلك “السيرة الذاتية لكريستيانو رونالدو ” بالإضافة إلى كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو و من هي زوجة كريستيانو رونالدو.