من هو كبير الرياض النصر ام الهلال وماهو السبب؟ ، كما يوجد في جمهورية مصر العربية ديري القاهرة ، على الجهة المقابلة في رياضة كرة القدم يوجد ديري الرياض على مستوى المملكة العربية السعودية و المنافسة بين الفريق قوية ، و عبر الجنينة سنتعرف على كبير الرياض

ديري الرياض

يطلق على هذين الفريقين ديري السعودية أو ديري الرياض أو العاصمة ، ديري كرة القدم تكون بين فريقين مدينة الرياض ، و هما في إقليم نجد بين كل من فريق الهلال و النصر السعودي ، و يعرف بأنه الاكثر شهرة بين ديرييات كرة القدم السعودية ، و تقام المواجهة بين الفريقان في الدوري السعودي الممتاز ، في المنافسة على كأس ولي العهد و كأس السوبر و كأس الملك.

كانت في البداية تقام على أي نلعب رياضي و من ثم تم تحديد لها ملعب استاد الملك فهد الدولي ، كونه الملعب الرئيسي لكرة القدم في مدينة الرياض.

من هو كبير الرياض النصر ام الهلال وماهو السبب؟

يتم اطلاق العديد من الألقاب على من قبل الجماهير و الإعلام و من هذه الألقاب الذي يتم تداولها هي لنادي النصر “برازيل آسيا”، “فارس نجد” ، و نادي الهلال “جن الملاعب” ، “الموج الأزرق” ، و في الوقت الحالي يطلق على نادي النصر “العالمي”، كونه أول من شارك في كأس العالم للأندية ، و على نادي الهلال “الزعيم” كونه حقق بطولات أكثر من نادي النصر.

و يعد نادي الهلال السعودي هو المتقدم حاليا في هذه الألفية بلقب للزعيم كونه حقق بطولات يفوق نادي الهلال ، يذكر أن هذين الفريقين يأخذان لقب ريال مدريد و برشلونة الاسباني ، كقوته في إسبانيا.

المنافسة على البطولات بين النصر و الهلال

في الفترة التي كان يلتقي فيها الفريقان في مباريات ديري الرياض ، كان معظم الفوز يكون لصالح النادي العالمي “النصر ” بفارق ثلاث بطولات على نادي الهلال السعودي.

حيث أن ألقاب نادي النصر ٨ ألقاب ، فيما بلغت الالقاب التي حصل عليها نادي الهلال هي خمس ألقاب حيث ان الألقاب  تكون شاملة لكل من النهائيات و كل بطولة يتم التنافس عليها بين الفريقان.

و البطولة الأولى كانت في عام 1969م ، و حيث كان الفوز  الاول لنادي النصر السعودي.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو كبير الرياض النصر ام الهلال وماهو السبب؟ ، تعرفنا على ديري للرياض و من هو المتفوق رياضيًا و المنافسة بين الناديان ، ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.