من هو كامافينجا لاعب ريال مدريد، بعدما انضم إدواردو كامافينجا لاعب رين لريال مدريد في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية 2023 تعرف على الشاب ربطت العديد من الأخبار بانضمام متوسط ميدان رين إدواردو كامافينجا لريال مدريد منذ عدة اعوام ، وأخيرًا نجح الملكي في ضم اللاعب  الفرنسي الذي يرجع للاصول الأفريقية ،كانت  الصفقة مفاجئة في اخر يوم من سوق الانتقالات الصيفية 2023، والذي تحاول الكثير من الفرق فيه إلى تدعيم صفوفها واللحاق بما فاتها خلال الميركاتو فمن خلال موقع الجنينة سنتحدث لكم عن من هو كامافينجا لاعب ريال مدريد.

من هو كامافينجا

من مواليد تاريخ 10 نوفمبر 2002، أي أنه يبلغ من العمر 18 عامًا ويعتبر لاعب كرة قدم محترف يلعب في نادي رين الفرنسي.

ولد كامافينجا في ميكونج بأنجولا  في عام 2002  لأبوين كونغوليين، ويمتلك خمسة أشقاء انتقلت عائلته إلى فرنسا عندما كان يبلغ الثانية من عمره، وعاشوا في فوجير حيث نشأ اللاعب المطلوب في ريال مدريد.

لعب إدواردو الجودو لبعض الوقت وهو في صغره، قبل أن يبعد عن هذه الرياضة العنيفة ويركز فقط على كرة القدم، وفي عام 2013 أحترق منزل كامافينجا، ودمرت الحريق غالبية ممتلكات الأسرة.

  • انضم إدواردو كامافينجا لنادي رين وهو في سن 11 عامًا، ودخل في برنامج تدريبي للفريق وتم تصعيده حتى وصل للفريق الأول، وفي تاريخ  14 ديسمبر 2018 تم توقيع عقده الأول وهو في سن 16 عامًا وخلال شهر واحد، استطاع ان يصبح  أصغر لاعب محترف في تاريخ النادي، ومع مشاركته الأولى أصبح أصغر لاعب يشارك مع الفريق الأول على الإطلاق.
  • لم ياخذ كامافينجا  الجنسية الفرنسية منذ ان كان صغيرا لأنه لم يولد هناك، لكنه حصل عليها حديثا في 5 نوفمبر 2019، لينضم بعد ذلك لمعسكر منتخب فرنسا تحت 21 عامًا ويلعب مباراتين ضد جورجيا وسويسرا، وذلك بدلا عن نجم آرسنال الشاب ماتيو جيندوزي الذي استدعي للفريق الأول.

ما هو مركز كامافينجا وكيف سيلعب مع ريال مدريد

مركزه المفضل هو وسط الملعب المدافع ويستطيع اللعب كمحور وسط أيضًا، وهو لاعب يتقن قطع الكرات وبناء الهجوم من الخلف ونتيجة عمرة الصغير لديه هامش تطور رائع منتظر.

وفي حديث ماضي لنيكولاس مارتينيز مدربه السابق لموقع جول قال: “كنت أعرف قدراته لكني لم أكن أعتقد أن الأمر سيمضي بهذه السرعة وسيكون لديه هذا المسار الاستثنائي”.

أما أندريه شوفان مدير أكاديمية رين السابق فقد قال عنه: “إدواردو يمكنه القيام بالكثير من العمل أكثر من مافيلا ‘النجم السابق للفريق’، إنه قادر على تسجيل ستة إلى ثمانية أهداف في الموسم، ولن يمر وقت طويل حتى يفعل”.

“لكن ما سيسمح له بالمضي قدمًا خاصة هو شخصيته عندما تقابله في الشارع، يكون خجولاً إنه طبيعي في الحياة مثلما هو في الميدان، وستكون هذه قوته العظمى إنه رجل محترم دائمًا، يحترم زملائه بقدر ما يحترم مدربه، ولا يتغير”.

هناك تشابه بين أسلوب لعب كامافينجا  و اسلوب لعب متوسط ميدان ريال مدريد البرازيلي كاسيميرو، وهو ما سيشكل بديل استراتيجي نستطيع  الاعتماد عليه في المستقبل القريب، بل اثناء الفترة الحالية يستطيع أن يشارك كبديل، وبالذات مع تذبذب متوسط ميدان السليساو في الموسم الأخير.

ما هو سعر كامافينجا

بناء على المعلومات التي نشرتها قناة “كنال +” الفرنسية، واستطعنا  من تأكيدها، فإن ريال مدريد ورين ووكلاء كامافينجا أجروا محادثات سريعة ومتقدمة جدا لتوصل إلى اتفاق بقيمة 30 مليون يورو.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن من هو كامافينجا لاعب ريال مدريد متمنين ان تكونوا وجدتم المعلومات التي تبحثون عنها.