من هو صاحب اول هدف للمنتخب السعودي في كاس العالم 2023 ، كان له دور كبير في تأهل المنتخب السعودي في دور المجموعات في مونديال كأس العالم ، و صاحب انجازات كروية مع النادي و الفريق ، عبر الجنينة سنتعرف على صاحب لقب الفؤاد الأخضر.

من هو صاحب اول هدف للمنتخب السعودي في كاس العالم 2023

فؤاد أنور أمين هو صاحب أول هدف لصالح المنتخب السعودي  في مونديال كأس العالم ، لاعب كرة قدم سعودي معتول كرويا ، حاز على لقب الفؤاد الأخضر ، كانت مسيرته الكروية فقط في نادي واحد منذ بدياته في كرة القدم و حتى الاعتزال ، و كان في صفوف نادي الشباب السعودي ، و كان الهدف الذي أحرزه في مونديال عام 1994 م ، و كان في ذلك الوقت مقام على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

من هو فؤاد أنور أمين

لاعب كرة قدم سعودي محترف ، كان يلعب كرة القدم في الدوري الصيني في عام 1998 م ،و احترف اللعب خارج المملكة ، و كان في فريق شوانغ الصيني و بقي مع الفريق لموسم واحد ، و من ثم انتقل إلى نادي الشباب السعودي في عام 1990 م ،و بقي يلعب مع النادي لمدة ثمانية سنوات متواصلة.

خلال الثماني سنوات شارك في 95 مباراة في المنتخب الوطني السعودي و على مستوى المونديال فشارك مرتان في بطولة كأس العالم في عامي 1994 ، 1998 م و رصيده من الأهداف 12 هدف خلال المسيرة الكروية مع المنتخب الوطني السعودي و أول هدفين قام بالتسجيل لهما في شباك المغرب و هولندا ،  خلال مونديال عام 1998 م كان السبب في طرد اللاعب زين الدين زيدان عندما لعب في مقابله.

انجازات اللاعب فؤاد أنور و كم عمره

ساهم في تحقيق الكثير من الانجازات الكروية مع المنتخب و النادي حيث في تلك الفترة استطاع المنتخب السعودي الفوز في ثلاث ألقاب و هي الدوري السعودي مع فريق الشباب ، و مع منتخب الناشئين فاز بكأس آسيا ، و كأس الخليج في عام 1998، و بطولة العالم للأندية في عام 2000 ، بالإضافة إلى كأس العالم للناشئين في بعام 1989 م مع منتخب السعودية.

و بالنسبة إلى عمر اللاعب فهو من مواليد عام 1972 م ، أي يبلغ من العمر 50 عام.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو صاحب اول هدف للمنتخب السعودي في كاس العالم 2023 ، تعرفنا على صاحب الهدف الاول و سيرته الذاتية و الكروية و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.