تاريخ مواجهات العراق وعمان في كرة القدم، سوف يوم القاء اليوم الجمعة مساءً على أرض ملعب البصرة الدولي المشهور بملعب جذع النخلة التي تكون بين المنتخب العراقي ضد والمنتخب العماني في افتتاح دورة كأس دول الخليج التي تعتبر من نسختها الخامسة والعشرين في منطقة البصرة العراقية، ولكن ما هو تاريخ مواجهات المنتخبين قبل اليوم، في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل مع بيان كم مرة لعبت العراق مقابل عمان.

كم لعبت في العراق وعمان

تعتبر المباراة  بين العراق وعمان head to head قبل المباراة التي سوف تجمعهما في جولتها الأولى ببطولة كأس دول العرب فيفا 2023 على استاد الجنوب بمنطقة الوكرة، من خلال منافسات المجموعة الأولى التي تجمع «قطر والبحرين».

وسوف يقود المدرب المونتينيجري زيليكو بتروفيتش في دولة العراق في بطولة كأس دولة  العرب فيفا 2023، بعد تم استقالته المدرب الهولندي ديك أدفوكات، الذي يطمح حتى ينال من تحقيق نتائج طيبة بالبطولة، بعدما جمع 8 نجوم جدد برفقة عناصر الخبرة، حتى يضفي التوازن على المنتخب.

العراق وعمان كأس الخليج العربي

تحدث مدرب منتخب سلطنة عمان برانكو إيفانكوفيتش بأن الفريق الذي يحترم كافة الخصوم، ولكنه يقوك بادخال كل مباراة والهدف هو تحقيق الانتصار، وتم تأكيد على تواجد بعض التغيرات على التشكيلة الرئيسية، حتى يعطي بعض النجوم الجدد فرصة الظهور مع المنتخب العماني في بطولتها.

وقد تكون بطولة كأس دول العرب بمثابة فرصتها الأخيرة الذي يكون مدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مع منتخبها عمان، بعد ان تم تراجع نتائج الخناجر في أهم التصفيات النهائية القائمة لقارة آسيا التي تتأهل إلى كأس دول العالم 2023.

وقبل مقابلة  عمان والعراق المقرر يوم الثلاثاء 30 من شهر نوفمبر 2023، تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، حيث تم تشكيل سنة التقيا في 23 مباراة ماضية، نال من الفوز منتخب العراق 10 مرات، مقابل 4 انتصارات لمنتخب لعمان، بينما تم سيطرة التعادل على 9 مواجهات.

في حين تم مقابلة في 4 مناسبات بتصفيات مباريات آسيا المؤهلة إلى كأس دول العالم، ومرة واحدة فقط تصفيات دول كأس آسيا، وكذا في كأس آسيا، أما بقية المباريات كانت في بطولات التي تكون أدنى أهمية.

تاريخ مواجهات العراق وعمان في كرة القدم

حيث تم التقاء المنتخبان العراقي والعُماني في 26 مواجهة قبل تم ان يكون لقاء اليوم الذي سوف يجمعهما في منطقة البصرة في افتتاح مباريات8 خليجي 25.

وكان نصيب دولة العراق من نال من الفوز في هذه المواجهات الأبرز من المنتخب العماني وإن كان الفارق بينهما قليلا، وسيطر التعادل على عدد 7 مباريات من هذه اللقاءات القوية، وفيما يأتي بيان تلك المواجهات الموضحة لكم:

المنافسة عدد المواجهات فوز العراق فوز عُمان التعادل
كأس الخليج 9 مباريات 4 2 3
دورة الألعاب الآسيوية مباراة واحدة 1
تصفيات كأس العالم 4 مباريات 1 1 2
تصفيات كأس آسيا مباراة واحدة 1
كأس آسيا مباراة واحدة 1
دورة الألعاب العربية مباراة واحدة 1
كأس العرب مباراة واحدة 1
مباريات ودية 8 مباريات 3 5
المجموع 26 11 8 7

وإلى هنا يكون قد انتهينا من مقالنا الذي بعنوان تاريخ مواجهات العراق وعمان في كرة القدم، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وما يتعلق من تفاصيل بعد الوقوف على تاريخ اللقاءات التي ضمت المنتخبين العراقي والعُماني في تاريخ كرة القدم منذ فترة أول مرة التقيا فيها سنة 1976م في بطولة كأس  دولة الخليج الرابعة في منطقة الدوحة، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.