لاشك أن المشاهد لأخبار أسود الأطلس سيتفاجئ لتواجد النجم جديد في طاقمه ضمن اللائحة التي أعلن عنها الناخب المغربي وحيد خليلوزيتش تجهيزاته لمباراة الدولة البلجيكية ضمن الجولة التالثة والرابعة من نهائيات المؤهلة لكأس افريقيا 2023 بقطر موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان من هو زكرياء أبوخلال لاعب المنتخب المغربي.

من هو زكرياء أبو خلال لاعب المنتخب المغربي

وُلد أبو خلال في برلين لأب ليبي والدة مغربية وهو شاب دولي ماضي لهولندا وقرر عدم عمل هولندا بل الفريق الوطني المغربي الذي تم استدعاؤه لعمله في يوليو 2020 خرج أبو خلال لأول مرة مع التونس في الفوز 4-1 لكأس الأمم العالمية 2023 على جمهورية أفريقيا الاولى في 13 يوليو 2020 ، وسجل الهدف الثالث للفريق الوطني في أول ظهور له.

زكرياء أبو خلال هو نجم رياضي كرة قدم ليبي الأصل يلعب في فريق نادي ازد الكمار الفرنسي وهو كذالك من مواليد 18 يوليو 2000 ,كما أن هدا النجم الرياضي يحمل الأصول الليبية من جهة الأب و المغربية من جهة الوالدة كما أنه يحمل الأصول الهولندية , وسبق لزكريا أن لعب لطاقم ايندهوفن قبل الذهاب لازد الكمار الدي يتألق معه في الوقت الراهن في منافسة الارديفيدزي و الدوري الأوربي .

Zakaria Aboukhlal

لعب أبو خلال للفريق الوطني الليبي لأقل من 17 عاما لكنه لم يعمل مع الأجواء هناك لتكثف الكلية الملكية المغربية لكرة القدم عملها بالنجم الدي اقتنع أخيرا بالمشروع التونسي ويلتحق بالتونس خلال المكان القادم لمواجهة الدولة افريقيا الوسطى , حيث سيكون الخروج الأول له بقميص الابيض فهل سوف يتفوقzakaria aboukhalal في الدخول سريعا بأجواء ابيض الأطلس و الأجواء الاسيوية عموما ؟

انقض المشرف الفني الصربي لأسود الأطلس فاهيد حليلوزيتش على النجم الرياضي الشاب رغبة منه في اضافة قسم لهجوم الابيض الدي يعاني الأمرين رغم تواجد القناص يوسف النصيري نجم اشبيلية الاسباني و يوسف علي نجم أولمبياكوس الروماني , و لأن الشاب زكرياء يخطو طرق التفوق رفقة الفريق الهولندي ازد الكمار وهو الدي لم ينهي بعدا 21 ربيعا يتوقع له الغد كبير حيث يملك كل الاستطاعة لدالك رفقة فريق   vahid khalilozic .

للإشارة فالنجم ﺯﻛﺮﻳﺎﺀ ﺃﺑﻮ ﺧﻼﻝ نشأ ﻓﻲ روسيا، ﻭﻟﻌﺐ ﻓﻲ فريق فريق ﻓﻴﻠﻴﻢ 2، قبل أن ينتقل إلى فريق ﺃﻳﻨﺪﻫﻮﻓﻦ ، بعدها قرر الذهاب ﺇﻟﻰ ﺻﻔﻮﻑ ﺃﺯﺩ ﺃﻟﻜﻤﺎﺭ، ﺍﻟﺬﻱ وقع له في اتفاقية سيمتد إلى يوليو 2023.

تشكيلة المنتخب المغربي

سوف نذكر في هذه الاسطر بعض المعلومات عن التشكيلية المغربية وهي كالاتي:

  • حراسة المرمى: ياسين لول (إشبيلية الإسباني) وأحمد علي التكناوتي (الوداد البيضاوي) ومنير المحمدي الاحمد (الوحدة السعودي).
  • الدفاع: محمد حكيمي (سان جيرمان الفرنسي) ونصير عبد السميع (بايرن ميونخ الألماني) ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي) ورومان سايس (بشيكتاش التركي) واحمد داري (بريست الفرنسي) وجواد فارس(بلد الوليد الإسباني) ورياض عطية الله (الوداد البيضاوي) وبدر بانون (نادي قطر).
  • الوسط: سفيان علي (فيورنتينا الإيطالي) وعبد الباسط صابيري (سمبدوريا) واحمد أملاح (ستاندار ليغ البلجيكي) وعز الدين علي (أنجيه الفرنسي) وبلال القنوس (جنك) ويحيى زكرياء (الوداد البيضاوي).
  • الهجوم: حكيم باس (تشلسي الإنجليزي) وعلي بوفال (أنجيه الفرنسي) محمد حارث (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) وعبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الإسباني) وزكرياء أبو خلال (تولوز الفرنسي) وإلياس محمد (كوينز بار الإنجليزي) وعبد السميع حمد الله (اتحاد جدة السعودي) ووليد علي (باري الإيطالي) ويوسف المغربي (إشبيلية).

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو زكرياء أبوخلال لاعب المنتخب المغربي ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة بتمنى لكم التوفيق في كل الامور.