اشتهر اسم خالد الزيلعي في داخل عالم كرة القدم الساحرة المستديرة في داخل المملكة العربية السعودية وفي دول الوطن العربي، ويرجع ذلك بسبب امتلاكه موهبة فنية مميزة والتي جعلته أحد أفضل لاعبي كرة القدم، وقد حقق عددًا كبيرًا من البطولات والإنجازات على الصعيد المحلي أو الدولي، ولأن الكثير يتساءل عن خالد الزيلعي سنتعرف في مقالنا عنه.

من هو خالد الزيلعي ويكيبيديا

 

خالد الزيلعي لاعب كرة قدم يحمل الجنسية السعودية، وقد وُلِد في مدينة أبها حيث كبر ونشأ، وفور احترافه في لعب رياضة كرة القدم قد انتقل إلى مدينة الرياض عاصمة السعودية حيث استقر هناك خلال فترة ممارسته لكرة القدم، وبعد ذلك اعتزل رياضة كرة القدم فعاد إلى بلده الأصليّ ومسقط رأسه، وكان خلالممارسته لكرة القدم ينضم إلى صفوف نادي النصر السعودي، حيث كان يعد أحد أهم اللاعبين فيه، وبالرجوع إلى مهاراته الفنية المتعددة فإن المنتخب السعودي كان دائمًا يستعين به ويستشيره، وذلك لفوزه بعدة بطولات في تلك الفترة.

السيرة الذاتية للاعب كرة القدم المعتزل

سنتحدث هنا عن السيرة الذاتية الكاملة للاعب الكرة الشهير في وقته خالد الزيلعي:

  • اسمه خالد محمد عيسى الزيلعي العسيري– Khaled El Zelaay.
  • وُلِد في مدينة أبها، وأقام ونشأ فيها وعاش في المملكة العربية السعودية فترة لعبه لكرة القدم، وهو يحمل الجنسية السعودية.
  • متزوج، مسلم عربي العِرق، يتبع لطائفة أهل السنة والجماعة.
  • يتحدث باللغة العربية بلهجة سعودية، حاصل على شهادة البكالوريوس.
  • حاليًا هو لاعب كرة قدم مُعتزل، كان يلعب في خط الوسط وتابع لفريق نادي العين السعودي.

عمر خالد الزيلعي

يملك خالد الزيلعي لاعب كرة القدم سابقًا ٣٤ عامًا، مولودًا في ١٦ مايو من العام ١٩٨٧م،  في مدينة أبها إحدى المملكة العربية السعودية الشهيرة، بدأ احتراف هذه الرياضة منذ أن كان يبلغ ٢٠ عامًا في عام ٢٠٠٧م، وكان ذلك في نادي أبها والذي استمر فيه حتى عام ٢٠٠٩م، ثم بعد ذلك انضم لنادي النصر في العام ٢٠١٦م، وبعدها انضم لنادي التعاون والفيصلي والباطن والرائد، ثم عاد مرة أخرى إلى أبها عام ٢٠١٨م، واعتزل لعب مرة القدم عام ٢٠٢٠ وكان ذلك في نادي العين.

مرض خالد الزيلعي

إن اللاعب السابق خالد الزيلعي قد تعرض لمرض التصلب الجانبي الضموري والذي هو طبيًا يُسمّى Amyotrophic Lateral Sclerosis، وهذا المرض هو الذي أدى به اعتزال ممارسة رياضة كرة القدم، وحدث ذلك عام ٢٠٢٠م، حيث بدأت الأعراض تظهر من نهاية العام ٢٠١٩م، وبدأت بشعوره بثقل لسانه، وبعدها أصبح يعاني من صعوبة الحركة والنطق بشكل كامل، وخبر اعتزاله لكرة القدم كان محزن جدًا وذلك لكِبر جماهيره وحبهم له، بسبب تميزه بحسن الأخلاق واحترامه وتقديره للكل.

حساب خالد الزيلعي على تويتر

 

لدى اللاعب السابق خالد الزيلعي حساب شخصي على تويتر يهتم بالظهور والتفاعل عليه مع متابعيه بشكل دائم حتى يطمئنوا على صحته، ويمتلك على حسابه على تويتر ٣٢ ألف متابع ويمكنكم زيارة ومتابعة حسابه الشخصي من خلال النقر هنا.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه من هو خالد الزيلعي ويكيبيديا وعرفنا أنه لاعب كرة قدم معتزل حامل للجنسية السعودية وتحدثنا عن السيرة الذاتية له.