من هو حارس كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش ويكيبيديا، النجم دومينيك ليفاكوفيتش الذي يكون في تألق وتميز في مباراة منتخب كرواتيا مقابل منتخب اليابان المؤهلة لربع النهائي، حيث كان سببًا أساسيا في نيل منتخب كرواتيا بهذه المباراة، بعدما تصدى لثلاث ضربات جزاء في كأس دول العالم قطر 2023. ومن خلال مقالنا هذا الذي سوف نتحدث على أبرز المعلومات بالتفصيل عن النجم دومينيك.

من هو حارس كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش ويكيبيديا

حيث كان على المستوى الشخص الحارس المشهور والمتميز مجتهد جدا حيث نال ليفاكوفيتش على بكالوريوس الهندسة. واشتغل في هذا المجال بجانب احترافه بكل براعة كرة القدم. حيث عمل في وزارة البحار والنقل والبنية التحتية في دولة كرواتيا. وهي ذات الوزارة التي اشتغل بها أبوه سكرتيرا. وكان جده دكتور أشعة مشهور.

يعتبر النجم الحارس الذي انتشرت عنه الأخبار من خلال الصحف والمنصات العالمية المختلفة اليوم بعد انتهاء اللقاء بين منتخبي كرواتيا واليابان وذلك بعد ن قام بالتصدي لضربتي جزاء متتاليتين، ثم تميز في تصدى للضربة الثالثة في نفس المباراة، حتى يدون لقبه اسمه بحروف من ذهب ونور في سجل أبرز حراس المرمى في دول العالم.

الحارس الرائع دومينيك ليفاكوفيتش هو لاعب كرة قدم صاحب الجنسية الكرواتية، يلعب في دور مركز حارس المرمى مع منتخب نادي دينامو زغرب الكرواتي. حيث انه اشترك في بطولتين كأس العالم، منتخب روسيا 2018 واشترك ومونديال قطر 2023. فرض نفسه منذ ان كان في بدايته مع المنتخب الكرواتي وصار الحارس الأول للمنتخب في أبرز المباريات والبطولات.

دور حارس مرمى كرواتيا في الوصول لربع النهائي كأس العالم 2023

كان لحارس المرمى للمنتخب كرواتيا البطل دورا مهما في وصول منتخب دولته إلى دور المجموعات الثمانية في بطولة دولة قطر 2023. حيث تمكنت من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين في دور المجموعات ضد المنتخب المغربي والمنتخب البلجيكي.

ولم يتلقى سوى هدف واحد من كندا، وهذا الهدف الذي نالت عليه شباكه مقابل منتخب اليابان. ثم تمكنت من تغيير المسار لصالح الشعب الكرواتيين عندما لعب الفريقان منتخب مباراة من 120 دقيقة متكاملة. ثم كانت انتهاء بضربات الجزاء الترجيحية لصالح منتخب كرواتيا بنتيجة 3-1.

لم تكن الضربات الترجيحية فقط هي ما تميز فيها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش اليوم، بل في فترة المباراة انه قام بالتصدي لثلاث كرات خطيرة وقوية للمنتخب الياباني كانت كفيلة بإخراج منتخب كرواتيا من دور الـ16. ولكنه حافظ على تميزه تألقه طوال فترة  المباراة.

يعتبر عمر الحارس الكرواتي في الوقت الحالي 28 عامًا ورصيده هو ٣٧ مباراة دولية حيث انه تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة خالية في عدد ١١ مباريات، فيما انه تلقى 42 هدفا نقطة من خلال شباكه.

كرواتيا في كأس العالم 2023

أوقعت قرعة كأس دول العالم المنتخب الكرواتي في مجموعات المنتخبين بلجيكا والمغرب وكندا. حيث تمكن المنتخب الركواتي الحصول على الفوز في مباريات منتخب كندا بنتيجة 4-1.

بينما تم التعادل مع منتخب بلجيكا والمغرب بنفس النتيجة 0-0. حتى ينال على 5 نقاط أهلته ليكون ثاني المجموعة بفضل التميز الحارس دومينيك ليفاكوفيتش. حتى يتمكن ان يكون الثاني بعد منتخب المغرب الذي صار الحصان الأسود للبطولة بعد الحصول على الفوز على منتخب بلجيكا ومنتخب ككندا، وتم التعادل مع كرواتيا حتى ينال على 7 نقاط.

حيث يتم التقاء المنتخب الكرواتي مع منتخب اليابان في دورها الـ16، ونال من تحقيق والحصول على الفوز بضربات الجزاء الترجيحية. حتى يكون هو الطرف الأول من مباريات ربع النهائي والتي تم تأهلها لها منتخب البرازيل، بعد نال الفوز على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو حارس كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة عن الحارس الذي تألق في تصدية الضربات في المباراة بكل قوة وذكرنا اهم مسيته الكروية والشخصية، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.