من هو بيريسيتش ويكيبيديا، يعتبر من اشهر النجوم في منتخب كرواتيا المنتخب الكرواتي الذي اشترك في العديد من الأندية الكبيرة والمميزة والذي نال على العديد من النقاط التي حصل عليها أثناء مسيرته الكروية الرائعة حيث ان منتخبه متصدّر المجموعة السادسة مقابل المنتخب البلجيكي على ساحة أرض استاد أحمد بن علي في مدينة الريان التي تستكمل لمباريات جولتها الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس دول العالم 2023 في دولة قطر.

منتخب كرواتيا لكرة القدم

حيث يعتبر المنتخب الكرواتي هو الممثّل الرئيسي والرسمي لدولة كرواتيا الذي الذي تم تأسسه من خلال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم سنة 1912، وصار بذلك عضوًا في اتحادها الدولي والعالمي لكرة القدم الفيفا سنة 1992 بعد استقلالها لدولة كرواتيا.

حيث تم تأهل هذا المنتخب إلى مباريات نهائيات بطولة كأس دول العالم سبع مرات متتالية باحتساب النسخة في الوقت الحالي في قطر حيث انها تم تأهلها لمنتخب كرواتيا لأول مرة لهذه البطولة سنة 1998 في دولة فرنسا.

وأدّى أداءً مميزا وفريدا بوصوله إلى الدور النصف نهائي التي تمت خسارته مقابل الدولة المستضيفة للمباريات فرنسا بنتيجة 2 – 1، والذي سوف نذكر أهم الاعبين في المنتخب وهم كالاتي:

  • حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش.
  • الدفاع: جوسيب يورانوفيتش، يوسكو جفارديول، ديان لوفرين، بورنا سوسا.
  • خط الوسط: لوكا مودريتش، ماتيو كوفاسيتش، مارسيلو بروزوفيتش.
  • الهجوم: أندريه كراماريك، إيفان بيريسيتش، ماركو ليفاجا.

من هو بيريسيتش ويكيبيديا

حيث يلعب النجم  في دور مركز جناح و لعب مع فريق منتخب انتر ميلان و بايرن ميونخ و اشترك مع نادى سوشو و بوروسيا دورتموند و نادى فولفسبورج حيث انه انضم لمنتخب كرواتيا لكره القدم و التحق بنادى كلوب بروج و K.S.V. Roeselare.

و استمر مع منتخب كرواتيا تحت 21 عام لكره القدم وكان تميزه مع منتخبه كرواتيا تحت 19 عام لكره القدم و تميز مع منتخب كرواتيا تحت 17 عام لكره القدم، حيث اننا سوف نتحدث بالتفصيل عن سيرته الذاتية، ومسيرته المهنية، وأهم الأهداف التي حققها خلال مشواره الكروي وهب كالاتي:

  • السيرة الذاتية للاعب :
اسم اللاعب  إيـفـان بـيـريـشـيـتـش
البلد كرواتيا
تاريخ الميلاد 02 / 02 / 1989
مكان الميلاد سبيليت يوغوسلافيا
الطول 1.86 متر
  • مسيرة اللاعب والأندية التي لعب لها:
اسم النادي من الى
نادي رويسيلاري البلجيكي ( اعارة ) 2008 2009
نادي كلوب بروج البلجيكي 2009 2011
نادي بروسيا دورتموند الألماني 2011 2012
نادي فولفسبورغ الألماني 2012 2015
نادي انتر ميلان الإيطالي 2015 2019
نادي بايرن ميونيخ الألماني ( اعارة ) 2019 2020
نادي انتر ميلان الإيطالي 2020
  • الأهداف التي احرزها اللاعب طوال مسيرته:
اسم النادي عدد الاهداف
نادي رويسيلاري البلجيكي ( اعارة ) 5
نادي كلوب بروج البلجيكي 35
نادي بروسيا دورتموند الألماني 12
نادي فولفسبورغ الألماني 21
نادي انتر ميلان الإيطالي 40
نادي بايرن ميونيخ الألماني ( اعارة ) 8
نادي انتر ميلان الإيطالي 8
منتخب كرواتيا 23

أفضل لاعب في تاريخ كرواتيا

يعتبر النجم للمنتخب الكرواتي، إيـفـان بـيـريـشـيـتـش، هو لاعب كرة قدم كرواتي يتراوح من العمر 37 عامًا  نشأ في زردار في 9 سبتمبر 1985 م مثّل مودريتش المنتخب الكرواتي منذ عام 2006 حتى وقتنا الحالي، فظهر في 158 مباراة حتى نال من تحقيق خلالها 23 هدفًا وبهدف، ظهر كلاعب متميز، سواء في المنتخب الوطني أو في ناديه في الوقت الحالي ريال مدريد، في الذي لعبه لديه القدرات الفائقة والشكل الجسدي الرائع الذي يتيح له بتحويل مركزه من صانع ألعاب إلى جناح متقدم أو رأس حربة، ويعد إيـفـان بـيـريـشـيـتـش أحد أشهر أساطير كرة القدم المعاصرة في منتخب كرواتيا.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو بيريسيتش ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة عن الاعب الكرواتي المشهور والمميز الذي ذكرنا مسيرته المهنية واهم الأندية التي شارك بها خلال مسيرته المهنية والأهداف التي احرزهاـ وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.