يبحث العديد من الأشخاص عن من هو التون جوزيه ويكيبيديا حيث يعد لاعب كرة قدم برازيلي وقد لعب في نادي النصر السعودي ولعب كلاعب وسط أيسر ثم انتقل إلى نادي الفتح بالسعودية ولنتعرف أكثر على من هو من هو التون جوزيه ويكيبيديا تابعوا معنا المقال المقدم من موقع الجنينة .

من هو التون جوزيه ويكيبيديا

إلتون خوسيه كزافييه غوميز هو لاعب كرة قدم برازيلي الجنسية محبوب و يعتبر من أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي في السنوات السابقة  حيث أعلن التون جوزيه رحيله عن ملاعب السعودية في عام 2023 وهو لاعب وسط، لعب في أندية عديدة منها  نادي كورنثيانز البرازيلي، و نادي ارسيوا بوخارست، ليلعب بعدها لصالح أندية النصر السعودي والريان القطري ودبي والوصل الإماراتيين بالإضافة إلى فريق الفتح السعودي ويعد اللاعب تون جوزيه من مواليد  7 أبريل من عام 1986م ويبلغ من العمر 37 عاما حيث يبلغ طوله 154 سم ووزنه 54 كيلو غرام وقد بدأ مشواره في كرة القدم مع فريق النصر السعودي في عام 2007 ويتميز هذا اللاعب بالسرعة والقوة في التسديد ، وقد يتميز بالكرات الثابتة التي تعرف مرماها جيدا ويتميز التون بذكاء كرة القدم ، نظرًا لصغر سنه ومن مميزاته أنه يلعب بقدمه اليسرى وقد تزوج التون جوزيه من ريفلا إلتون وهي برازيلية الجنسية، و لديهما طفل عمره 8سنوات يدعى إلتون ريان، وكانت قد صرّحت ريفلا التون أنّ ابنهما يقتفي أثر وطريق والده نحو كرة القدم .

مسيرة التون جوزيه الكروية

  1. قد تم نقل التون جوزيه في عام 2007 م من نادي ستيوا بوخارست الروماني إلى نادي النصر السعودي.
  2. أعير في عام 2009 م من نادي النصر السعودي إلى نادي الريان القطري.
  3. انتهت الإعارة في عام 2009 م ليعود إلى نادي النصر السعودي.
  4. أُعير في عام 2010 ومن نادي دبي إلى نادي الوصل.
  5. انتهت الإعارة في نفس العام 2010 م.
  6. انتقل في عام 2011 م من نادي دبي الإماراتي إلى نادي الفتح السعودي.
  7. انتقل انتقالًا حرًا عام 2017 م من نادي مسيمير القطري إلى نادي القادسية السعودي.
  8. انتقل انتقالًا حرًا في عام 2019 م من نادي القادسية السعودي إلى نادي ريجاتاس البرازيلي.
  9. انتقل انتقالًا حرًا في عام 2020 م من نادي ريجاتاس البرازيلي إلى نادي الوحدة السعودي.
  10. انتقل في عام 2020 من نادي الوحدة السعودي إلى نادي الحمرية السعودي.
  11. انتهى عقده في 22 يناير من عام 2023 م ليرحل عن الملاعب السعودية  حيث نشر رسالة مؤثرة على منصة تويتر قال فيها ” اقتربت لحظات الوداع الصعبة من وطني السعودية. نعم سوف أودعها فقط كلاعب محترف، ولكن ستبقى في قلبي وسأبقى ابنها ” .

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو التون جوزيه ويكيبيديا وقد تعرفنا على لاعب كرة القدم البرازيلي التون جوزيه و العديد من المعلومات عنه ودمتم في أمان الله وحفظه .