وعبر  موقع الجنينة سنشرح لكم تفاصيل اكثر عن من هو افضل لاعب في افريقيا 2023 وستكون المنافسة شرسا بين صلاح وماني متمنينا لكم وقتا ممتعا

من هوا أفضل لاعب في أفريقيا 2023.. كيف ظهر محمد صلاح بعد أنباء تتويج ماني؟

من المرشح أن المصري محمد صلاح نجم ليفربول قرر تجاهل كافة التقارير التي تتحدث عن فقدانه  المنافسة على جائزة أفضل لاعب أفريقي 2023.

وان تقارير في  صحفية تشير إلى أن السنغالي ساديو ماني نجم بايرن ميونخ، والذي سيكون الحاضر الوحيد من المرشحين لحفل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023، هو الأجدر للتتويج بها على حساب مواطنه إدوارد ميندي حارس تشيلسي وصلاح.

هل سيسافر صلاح لحضور الحفل

قرر صلاح عدم السفر إلى العاصمة المغربية “الرباط” ليكون في  حفل أفضل لاعب في أفريقيا 2023، ولكن  سيشارك مع فريقه ليفربول في مباراة ودية ضد لايبزيج تقام في ألمانيا, واثناء عمليات الإحماء الخاصة بالمباراة، ظهر محمد صلاح وكان  بحالة نفسية جيدة للغاية، حيث لم تغب عنه الابتسامة مطلقا , فضلا عن ذلك، تألق محمد صلاح مبكرا في المباراة، وسجل هدف التقدم لفريق ليفربول، وذلك في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء.

هل خسر محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

العديد من الشواهد تشير لعدم تتويج المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023, وكما ان اصلاح  يتنافس على الجائزة مع الثنائي السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الألماني، وإدوارد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي، و سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة اليوم الخميس في حفل سيقام في المغرب.

هل سيترك  ساديو ماني الفريق ويذهب إلى المغرب ؟

حصل ماني على تصريح من إدارة بايرن ميونخ ان  يترك معسكر الفريق بعد ودية دي سي يونايتد للسفر للمغرب، لحضور حفل توزيع جوائز الكاف, وسجل ماني هدفاً في فوز بايرن الساحق 6-2 على دي سي يونايتد، كان أول أهدافه بقميص البافاري في أول لقاء له مع البافاري، استعدادا للموسم الجديد.

متى  موعد حفل أفضل لاعب في أفريقيا 2023

حفل جوائز أفضل لاعب أفريقي 2023 يقام في دولة المغرب يوم الخميس الموافق 21/7 , ويقام الحفل في الثامنة مساء بتوقيت الرباط، التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة و11 مساء بتوقيت أبوظبي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الحفل سيقام قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات، المقرر إقامته يوم 23 يوليو من نفس الشهر.

ما هو ترتيب جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023؟

تم حصل ساديو ماني على المركز الأول في ترتيب أفضل لاعب في أفريقيا 2023، في انتظار الكشف عن صاحبي المركزين الثاني والثالث.

كم مرة فاز ماني بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا؟

توجه ماني على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين، الأولى كانت في عام 2019، متفوقاً كذلك على صلاح، وقائد منتخب الجزائر وجناح مانشستر سيتي رياض محرز، والثانية في عام 2023.

وفي ختام مقالتنا التي عرضناها لكم عبر موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها  عن من هو افضل لاعب في افريقيا 2023 نتمنى ان تكونو قد حصلتم على المعلومات التي تبحثون عنها